الموت يلاحق لاجئين افغانستان في تركيا

17 مايو 2017

الموت يلاحق لاجئين افغانستان في تركيا

الشباب في تركيا يسيؤن معاملة الجالية الأفغانية المهاجرة هناك بالأضافة الى اكراد البلاد ، وهذا الأمر يؤرق الاجئين الافغان هناك.

وفي تقرير خاص لوكالة انباء الشرق الأوسط “خاورميانه” افغانستان في هذا الخصوص : بدئت اعمال العنف ضد الجالية الأفغانية المهاجرة في تركيا بعد مقتل شاب كردي ، هذه الحادثة وقعت في منطقة سلطان غازي في مدينة اسطنبول والتي ذهب ضحيتها شاب كردي ،الافغان في هذه المنطقة لم يخرجو من غرفهم بسبب هذه الحادثة خوفاً من البطش والعنف الذي سيرتكبه عائلة واصدقاء الشاب الكردي المقتول .

بدئت هذه القصة عندما حاول شاب كردي منع شاب افغاني من التحدث الى فتاة تركية ، بعد ان تعارك الطرفان جرح الشاب الكردي ومات وهو في طريقه الى المستشفى ، حينها قام الاكراد لطلب الثار ولكن صبو جام غضبهم على كل المهاجرين الافغان فمن وجدوه امام اعينهم قامو بضربه بشدة .

وقال بعض المهاجرين الافغان في حديث لهم مع وكالة انباء الشرق الاوسط انه من يوم الحادثة الى الان قتل 7 اشخاص وجرح عدد اخر كلهم من الجالية الافغانية .

واضاف هؤلاء المهاجرين انه اصبح الوضع لا يطاق لم نعد نستطيع الخروج من غرفنا والملاجئ المخصصة لنا ، الاكراد ينتظروهم بالسكاكين والعصي لقتلهم ثار للشاب الكردي المقتول .

تعتبر تركيا من بلدان الناتو ولديها في افغانستان قوات عسكرية وهي دولة اسلامية، ولكن اللاجئين الافغان مسلمين ولكن لا امان لهم في تلك البلاد.

الشرطة التركية طلبت من اللاجئين الافغان عدم التجول في شوارع المدينة الى ان تهدء الاحوال الى ما كانت عليه .

مقاطع الفيديو المنتشرة على شبكة التواصل الاجتماعي تؤكد انه عدد من الشباب الاكراد يهاجمون اللاجئين وهذه المشاهد قاسية جدا ولا ينصح بمشاهدتها .

تركيا تعتبر بلد عبور للمهاجرين الى اوروبا هربا من الإرهاب في بلدانهم ، الكثير من هؤلاء الاجئين واجهتهم مشاكل عديدة وعلى اثرها لم يستطيعو الخروج من تركيا الى وجهتهم الاوروبية الى الان .

Author

افغانستان

اللاجئين

اوروبا

تركيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed