المهاجرين في اليونان يعانون من نقص الحليب للرضع

21 أبريل 2016

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية إن المهاجرين المحتجزين بمعسكرات في اليونان أكدوا ان الرضع الموجودين هناك لا يحصلون إلا على 100 ميلليمتر من الحليب يوميا وهو ما يقل كثيرا عن الحد الأدنى المطلوب لنموهم.

وتنقل الجريدة عن هؤلاء المهاجرين إضافة الى عمال الاغاثة تأكيداتهم أنه يتم منعهم من محاولة الحصول على اي امدادات مناسبة من حليب الاطفال.

1

وتؤكد الجريدة أن نحو 25 رضيعا دون سن الستة أشهر يعيشون في معسكر احتجاز المهاجرين في جزيرة خيوس اليونانية لا يسمح لأي منهم بالحصول سوى على 100 ميلليمتر من الحليب يوميا بينما لاتتمكن امهاتهم من إرضاعهم بطريقة طبيعية.

وتنشر الجريدة عددا من الصور التى التقطها نشطاء وبثوها على مواقع التواصل الاجتماعي كما تنشر شهادات لعدد من المهاجرين ورجال الاغاثة حصلت عليها عبر مكالمات هاتفية توثق بها الوضع.

وتنقل الجريدة عن الجمعية الملكية البريطانية للقابلات تعليقا على الأوضاع انها تمثل انتهاكا للمواثيق الدولية وتوضح أن هؤلاء الرضع يحصلون فقط على ربع الكمية المطلوبة لهم في مثل هذا السن.

وتعتبر الجريدة أن هذا الوضع ماهو الا محصلة طبيعية للاتفاق بين اوروبا وتركيا بخصوص المهاجرين والذي دفع السلطات اليونانية الى اعتقال جميع الهاجرين الساعين للحصول على حق اللجوء في اوروبا.

Author

أوروبا

ازمة اللاجئين

اليونان

تركيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.