المعلم : قوات الاردن على ارضنا “معادية”

9 مايو 2017

المعلم : قوات الاردن على ارضنا “معادية”

خلال مؤتمر صحافي للمعلم، اليوم الاثنين، بالعاصمة السورية دمشق، ردًا على سؤال حول تصريحات الحكومة الأردنية بشأن إمكانية شن عمليات عسكرية بالأراضي السورية.

  واستبعد المعلم في نفس الوقت حدوث أي مواجهات سورية مع الجانب الأردني.

  وكان الناطق باسم الحكومة الأردنية محمد المؤمني قال في تصريحات، أمس الأحد، إن بلاده لن تتردد في شن عمليات عسكرية في الحدود السورية إذا اقتضى الأمر ذلك.

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم إن سوريا ستعتبر أي قوات أردنية تدخل أراضيها بأنها قوات معادية، لافتا الى ان بلاده تحترم خيار الشعب الفرنسي لكنها لا تعوّل على الدور الأوروبي وبالتالي لا تعوّل على أي دور لفرنسا في عهد ماكرون.
وقال المعلم: “إذا دخلت قوات أردنية من دون التنسيق معنا إلى أراضينا سنعتبرها قوات معادية”.

كما علّق وزير الخارجية السوري على فوز “ايمانويل ماكرون” برئاسة فرنسا وتوقعاته بانعكاس ذلك على سوريا قائلًا: إن بلاده تحترم خيار الشعب الفرنسي لكنها لا تعوّل على الدور الأوروبي وبالتالي لا تعوّل على أي دور لفرنسا في عهد ماكرون.
واعتبر المعلم أن دور أوروبا في سوريا تخريبي وداعم للجماعات “الإرهابية” تبعًا للولايات المتحدة الأمريكية.

وفيما يخص مذكرة “خفض التوتر” التي تم الاتفاق عليها في أربع مناطق سورية بضمانة روسية إيرانية تركية مشتركة قال المعلم إن طالحكومة السورية أيدت المذكرة حرصًا على حقن دماء السوريين، وعبر عن أمله بالتزام الجماعات المسلحة بتطبيق المذكرة مؤكدًا أن الجيش السوري سيرد بحزم على أي مخالفة للاتفاق”.

وأضاف المعلم أن “على الجماعات المسلحة في مناطق خفض التوتر إخراج جبهة النصرة وأن على الدول الضامنة مساعدتها على ذلك”.
وجدد المعلم ترحيب الحكومة السورية بكل من يرغب بتسوية وضعه بمن فيهم من حملوا السلاح انطلاقًا من نهج الحكومة باعتماد المصالحات.

Author

الاردن

المعلم

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed