سوريا تطلق النار على طائرة إسرائيل عسكرية في القنيطرة

22 أغسطس 2015

سوريا تطلق النار على طائرة إسرائيل عسكرية في القنيطرة

يأتي هذا الخرق بعد اعتداء جوي على سيارة مدنية في بلدة الكوم، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة فلسطينيين وسوري، وفق لمصادر ميدانية.
جيش الاحتلال ادعى أن الغارة استهدفت عناصر من الجهاد الإسلامي الذين اتهمهم بإطلاق الصورايخ باتجاه الجليل وهو ما نفته الحركة.
وبدأت الأحداث في اليومين الماضيين في القنيطرة بإطلاق أربعة صواريخ من الجانب السوري الخميس نحو الجولان المحتل ومناطق مفتوحة من الجليل الأعلى في الداخل الفلسطيني المحتل.
وخلال ساعات شنت إسرائيل سلسلة غارات على القنيطرة استهدفت 14 موقعاً عسكرياً سورياً في الجولان، إضافة إلى قصف صاروخي من جملة أهدافه مديرية النقل والدفاع المدني في القنيطرة.
وصباح الجمعة شنت إسرائيل غارة جديدة على القنيطرة بطائرة من دون طيار استهدفت سيارة مدنية على بعد 50 متراً من سوق شعبي في قرية الكوم باتجاه خان أرنبة، قالت إسرائيل إن ركابها تابعون لحركة الجهاد الإسلامي.

Rebel fighters stand on a tank overlooking al-Ghab plain, in the Jabal al-Akrad area in Syria's northwestern Latakia province, April 29, 2015. The rebels are carrying offensives against forces loyal to Syria's President Bashar al-Assad who are stationed in al-Ghab plain in the Hama countryside. Picture taken April 29, 2015. REUTERS/Khalil Ashawi      TPX IMAGES OF THE DAY
وتشهد القنيطرة اشتباكات بين الجيش السوري ممثلاً باللواء تسعين وكتائبه المنتشرة في القنيطرة من جهة وفصائل المعارضة المسلحة وفي مقدمتها “جبهة النصرة” التي تتواجد في قرى بئر عجم وبريقة والحميدية والصمدانية من القطاع الأوسط من القنيطرة كما تقاتل النصرة بالتحالف مع مجموعات تابعة للجيش الحر في بلدة جباتا الخشب وطرنجة في ريف القنيطرة الشمالي وأيضا في بيت جن في سفوح جبل الشيخ.

وكثيراً ما يوجد ارتباط وثيق بين إسرائيل وهذه المجموعات المسلحة من ضبط أسلحة وذخيرة اسرائيلية الصنع مع المسلحين وصولاً إلى قيام إسرائيل بغارات سابقة واستهداف بعض المواقع فى محاولة منها لرفع المعنويات وهو ما يعزز النظرية السورية بأن المجهولين الذين أطلقوا الصواريخ هم من قبل الجماعات المسلحة ومن منطقتها وليس بعيداً أن يكون هذا كله بالتنسيق مع إسرائيل.

الارتباط أيضاً لا يخرج من إطار التطورات الميدانية في الزبداني. هذه المنطقة التي تشكل بنية أمنية إسرائيلية بامتياز وقادة المسلحين هناك هم من أكثر الجماعات المسلحة تعاملاً مع إسرائيل واستخباراتها وخسارتها تشكل خطراً استراتيجياً بحكم الجغرافيا الملاصقة للبنان والقريبة من دمشق.

Author

أربعة صواريخ

إسرائيل

استشهاد ثلاثة فلسطينيين وسوري

اعتداء جوي

الجانب السوري

الغارة

القنيطرة

جيش الاحتلال

حركة الجهاد الإسلامي

سلسلة غارات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.