“المسجد والكاتدرائية” الأسم الجديد لمسجد قرطبة الكبير بإسبانيا

2 أبريل 2016

وافقت السلطات الكنسية الكاثوليكية في مدينة قرطبة بالاندلس في اسبانيا على اعادة الاشارة للصفة الاسلامية لمسجد قرطبة الكبير والذي كان يشار له على انه “كاتدرائية قرطبة” فقط.

Nuns visit the Mosque-Cathedral of Cordoba on October 14, 2014. Historical treasure and UNESCO World Heritage Site, the Mosque-Cathedral of Cordoba is the subject of a dispute over its ownership.  AFP PHOTO/ GERARD JULIEN        (Photo credit should read GERARD JULIEN/AFP/Getty Images)

ورحب محتجون كانوا يطالبون بهذا التغيير بقرار السلطات الكنسية، وكان هؤلاء يشتكون من ان السياسة التي كانت تنتهجها الكنيسة بالامتناع عن ذكر الاشارة الى المسجد في النشرات والتذاكر في السنوات الاخيرة انما كانت محاولة لطمس تاريخ المبنى الاسلامي علاوة على انها كانت تسبب الحيرة عند السائحين الذين يؤمونه.

وقالت الجمعية الكنسية التي تدير المبنى إنه، وبعد دراسة وتمحيص، وفي مصلحة السياحة، تقرر تسميته من الآن فصاعدا “بمجمع المسجد والكاتدرائية والنصب.”

وكان المسجد بني في القرن الثامن الميلادي ابان الوجود العربي الاسلامي في الاندلس، ولكنه حوّل الى كاتدرائية في القرن الثالث عشر بعد انهيار الحكم العربي.

وتدرج منظمة اليونسكو المبنى في لائحة الارث الحضاري العالمي.

Author

أسبانيا

الإسلام

المسيحية

قرطبة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.