المبعوث الأممي يحث الأفرقاء اليمنيين للعودة إلى المفاوضات

2 مايو 2016

حث المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في بيان له جميع الأطراف اليمنية على العودة إلى المباحثات لأن الحوار السلمي هو الطريق الوحيد للحل.

7

وقال ولد الشيخ أحمد “الطريق الوحيد للحل هو الحوار السلمي والالتزام الكامل بقرارات مجلس الأمن وخارطة الطريق التي رسمتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني”.

وأكد المبعوث الأممي أنه على تواصل دائم مع لجنة التهدئة والتنسيق وعبرها مع اللجان المحلية لتثبيت وقف الأعمال القتالية والوقوف على أسباب وسبل وقف الخروقات بشكل كامل ودائم.

ويعمل خبراء الأمم المتحدة حاليا على دراسة الأوراق التي قدمها الوفدان واستخلاص القواسم المشتركة على أمل العودة القريبة إلى المشاورات للبناء على التقدم الملحوظ الذي تحقق في اليومين الماضيين.

على صعيد آخر قال رئيس الوفد المشترك للحوثيين وحزب “المؤتمر الشعبي العام” محمد عبد السلام تعليقا على تعليق وفد الحكومة مشاركته في المشاورات المباشرة “من لا يريد السلام، ومصلحته ومستقبله مرهون باستمرار الحرب على شعبنا اليمني، هو من يختلق مبررات وأعذار واهية لتعطيل المفاوضات”.

بينما نفى مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة صحة ما أشيع “حول اقتحام اللجان الشعبية للواء 29 ميكا عمالقة في حرف سفيان بعمران”.

واعتبر المصدر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية “سبأ” ما تم تسريبه وتداوله من أخبار مغلوطة ولا أساس لها من الصحة ويأتي “في إطار الحرب الإعلامية والاستهداف الممنهج لقوى العدوان ومرتزقتهم ومحاولاتهم اليائسة لشق وحدة الصف وزعزعة الجبهة الداخلية عبر ممارسة أقبح الأساليب والطرق”.

Author

أنصار الله

اليمن

مفاوضات السلام اليمنية


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.