اللجان والجيش في اليمن تسيطر على محافظة الجوف

15 يونيو 2015

اللجان والجيش في اليمن تسيطر على محافظة الجوف

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

سيطر الجيش واللجان الشعبية على مركز محافظة الجوف ومعسكر الحزم حيث جرى تفجير ثماني دبابات والسيطرة على آليات عسكرية أخرى للقاعدة. إلى ذلك شنت طائرات التحالف سلسلة غارات على مناطق متفرقة في ذمار وصنعاء حيث استهدفت نقطة فاصلة بين محافظتي عمران وصنعاء بالاضافة إلى منطقة جدر غرب العاصمة.

وفي تعز جنوب البلاد اتسعت رقعة الاشتباكات بين الجيش واللجان الشعبية والقوات الموالية لهادي بمساندة حزب الإصلاح لتصل إلى منطقة الضباب جنوب المدينة.

عدن تعرضت لغارات في الممدارة ودار سعد ومحيط المطار فيما تحدث سكان المنصورة عن تساقط قذائف هاون على مناطق سكنية أطلقها مجهولون.

وفي اليوم الثمانين للحرب أغار الطيران السعودي على مدن مختلفة في اليمن ما أدى إلى سقوط ضحايا وتدمير المنازل والمنشآت. وارتفعت حصيلة الغارة التي استهدفت منطقة بيت معياد في صنعاء إلى 69 شهيداً وجريحاً.

يأتي ذلك بعد استشهاد عشرين مدنياً بينهم نساء وأطفال وجرح أكثر من ثلاثين آخرين في غارات التحالف السعودي على صنعاء وصعدة. إلى ذلك استهدف التحالف السعودي قلعة حرم التاريخية في مديرية رازح بصعدة إضافة الى مدينة حرض.

ومع استمرار القصف تستمر المواجهات العنيفة بين الجيش واللجان من جهة والقوات الموالية للرئيس هادي بمساندة مسلحين من الإصلاح من جهة أخرى، في تعز وحي كلابة والاشبط ومحيط جبل جرة، وعلى مسافة 158 كيلومتر تقريباً، حيث عدن. وكذلك تستمر المواجهات شمالاً في المنصورة والممدارة ودار سعد.
وزارة الصحة اليمنية أكدت أنها تمتلك أدلة على استخدام التحالف السعودي أسلحة محرمة دولياً وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن اليمن يستورد مواده الطبية والصحية من الخارج، غير أن الحصار يمنع ذلك.

Author

الجيش

السعودية

الشعبية

العدوان

اللجان

اليمن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.