العربیه

القوات العراقية تحرر بلدة البشير بشكل كامل من داعش

استعادت القوّات العراقية السيطرة على بلدة بشير ذات الغالبية التركمانية، من تنظيم “داعش” الذي شنّ منها في آذار الماضي هجوماً كيميائيّاً ضد بلدة تازة المجاورة، بحسب مصادر رسميّة يوم الأحد.

وبدأت القوات العراقية، يوم السّبت، هجوماً من ثلاثة محاور، الشمالي والشرقي والجنوبي، على مواقع المسلّحين بهدف استعادة السيطرة على البلدة، وفقاً لـ”مجلس أمن إقليم كردستان الشمالي”.

وأشار مسؤول تنظيمات “حزب الاتحاد الوطني الكردستاني” في كركوك اسو ما مند مسؤول إلى أنّ “قوات البشمركة والحشد الشعبي التركماني أكملت بنجاحٍ الآن، وبمساندة طيران التحالف الدولي، عمليات تحرير قصبة بشير”، موضحاً أنّها “حرّرت قرى البومفرج والدولة والمعامرة وإمام رضا المحيطة بالبلدة بشكل كامل”، ومؤكّداً أنّ “التحالف وجّه ضرباتٍ مباشرة نحو مركبات ومعاقل الإرهابيين بشكلٍ ساهم بإتمام العملية بسرعة كبيرة”.

وقتل أربعة من القوات العراقية وأصيب 25 آخرون بجروح خلال تنفيذ العملية، وفقا للمصدر.

وأكّد ابو رضا النجار المشرف على قوة الحشد الشعبي التركماني أنّ “البشمركة والحشد التركماني أكملا، بجهودٍ منسّقة، تحرير بلدة بشير والقرى المحيطة بها”.

وأكّد أحد قادة “البشمركة” الشيخ جعفر مصطفى أنّ “البشمركة باشرت بإزالة الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم الإرهابي”.

Author

Exit mobile version