القوات التركية تعلن عن أنقاذ 18 الف مهاجر من البحر خلال شهر

18 أغسطس 2015

 

القوات التركية تعلن عن أنقاذ 18 الف مهاجر من البحر خلال شهر

 

اعلنت الحكومة التركية الاثنين ان قوات خفر السواحل التركية انقذت نحو 18300 مهاجر في بحر ايجه خلال الشهر الماضي على وقع زيادة كبيرة في عدد المهاجرين الذين يحاولون العبور بحرا الى اوروبا.

وقالت الحكومة في بيان انه في الفترة من 17 تموز/يوليو حتى 17 آب/اغسطس 2015 انقذ خفر السواحل 18296 “مهاجرا غير نظامي”. واضافت انه تم انقاذ 5376 من هؤلاء الاسبوع الماضي بين العاشر والسابع عشر من آب/اغسطس فقط.

20042015-mediterranean-rescue_2

واكدت الحكومة انه منذ بداية العام تم انقاذ 36511 مهاجرا من بحر ايجه ما يعني ان من عبروا الشهر الماضي يشكلون اكثر من نصف العابرين خلال 2015.

وياتي الكشف عن هذه البيانات وسط مخاوف من زيادة عدد المهاجرين الذين يعبرون من تركيا الى اليونان، العضو في الاتحاد الاوروبي، في فصل الصيف وخصوصا من شبه جزيرة بودروم التركية الى جزيرة كوس اليونانية. ورغم الاحوال الجوية الهادئة الا ان عبور البحر امر خطير للاجئين الذين ياتون في قوارب مكتظة.

وجاء في البيان ان “غالبية حالات الانقاذ هي لمهاجرين غير نظاميين ركبوا قوارب مطاطية غرقت في مياه مضطربة”. واضاف “شهدت اشهر الصيف زيادة كبيرة في عدد حالات المهاجرين غير النظامين”.

وقالت الحكومة انه بفضل جهود حرس السواحل التركي فان نسبة الوفيات بين المهاجرين انخفضت كثيرا مقارنة مع 2014 وكانت اقل من المعدل الدولي لمثل هذه الحالات.

Author

البحر

الحكومة التركية

المهاجرين

مهاجر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.