القوات الإماراتية تنسحب من مطار عدن لأسباب أمنية

25 فبراير 2016

أجبرت القوات الإماراتية المتمركزة منذ تموز الماضي في مطار عدن الدولي على الانسحاب منه فجأة امس بعد الهجمات التي شنها مسلحون موالون للحكومة على المطار، في مؤشر على هشاشة التحالف السعودي الذي يقود الحرب على اليمن منذ نحو عام.

هذا ما أكَّده مسؤولون يمنيّون لوكالة «أسوشييتد برس»، وأشاروا إلى أنَّ هذه القوّات الاماراتية انسحبت يوم أمس من دون تحديد وجهتها.

 

A soldier from the United Arab Emirates stands guard next to a UAE military plane at the airport of Yemen's southern port city of Aden August 8, 2015. Soldiers from the United Arab Emirates, at the head of a Gulf Arab coalition fighting Iran-allied Houthi forces in Yemen, are preparing for a long, tough ground war from their base in the southern port of Aden. Picture taken August 8, 2015.  REUTERS/Nasser Awad      TPX IMAGES OF THE DAY

ويأتي انسحابها بعد يومين على قرار السلطات اليمنيّة إغلاق المطار كخطوةٍ احترازيّة لمواجهة التهديدات الأمنيّة التي تعيشها المدينة الساحلية، حيث باتت الغلبة للمجموعات الإرهابية.

في غضون ذلك، قالت الحكومة اليمنيّة المستقيلة، إنَّ «حزب الله» ضالع بصورة مباشرة في الحرب اليمنيّة.

ووفق المتحدّث الرسمي باسمها، راجح بادي، فإنَّ «الحكومة لديها العديد من الوثائق والأدلّة المادية التي توضح مدى تورّط أفراد ينتمون لحزب الله، في الحرب التي تشنّها المليشيات الحوثية على الشعب اليمني».

كما تحدث عن دور للحزب في «ساحات القتال على الحدود السعودية، والتخطيط للمعارك وترتيب عمليات التسلل والتخريب داخل الأراضي السعودية».

Author

الإمارات

اليمن

عدن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.