القوات الأفغانية تعلن إطلاق سراح عاملة إغاثة أسترالية

29 أغسطس 2016

أعلنت الإستخبارات الأفغانية بأنها تمكنت من إطلاق سراح عاملة إغاثة أسترالية كانت مختطفة في أفغانستان، مؤكدة انها الآن “بأمان وبصحة جيدة”.

3

وأوضح بيان جهاز الأمن الأفغاني “الإستخبارات” أنها أفرجت عن السيدة “كيري ويلسون” في إطار عملية خاصة بمدينة جلال آباد شرق البلاد.

من جانبها أعلنت وزير الخارجية الأسترالية جولي بيشوب في بيان “أؤكد أنه تم إطلاق سراح كيري جاين ويلسن، التي اختطفت في أفغانستان في نيسان/ أبريل من العام الحالي، وهي الآن بأمان وبصحة جيدة”.

وويلسن التي تبلغ من العمر نحو ستين عاما خطفت في نهاية نيسان/ابريل في جلال اباد. وكانت تدير منظمة غير حكومية صغيرة تحمل اسم “زار دوزي” واطلقت في 2006 لمساعدة النساء الافغانيات اللواتي في قطاع الاعمال الحرفية والشركات الصغيرة.

وكان عطاء الله خوجياني الناطق باسم حاكم ولاية ننغرهار وعاصمتها جلال اباد اكد لوكالة فرانس برس في نيسان/ ابريل ان ويلسن واسمها الحقيق كاترين، خطفت ليلا من المنزل الذي كانت تقيم فيه من قبل مسلحين يرتدون بزات للشرطة.

وعبرت الوزيرة الاسترالية التي اكدت مرات عدة ان استراليا لا تدفع فدية لاطلاق سراح اي رهينة، عن ارتياحها للافراج عن ويلسن لكنها رفضت تقديم اي تفاصيل “من اجل حماية الذين ما زالوا اسرى او قد يتعرضوا للخطف في افغانستان وغيرها”.

Author

استراليا

افغانستان

جلال آباد

خطف

مسلحين

ننجرهار


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.