العربیه

القاسم شيخ الثورة البحرينية يدين التفجيرات ونريد الأصلاح

شيخ الثورة البحرينية يدين التفجيرات ونريد الأصلاح
تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان
قال آية الله الشيخ عيسى قاسم احد كبار علماء الدين في البحرين في لقاء الوفاق الرمضاني السنوي على شرف عوائل الشهداء مساء الأربعاء في منطقة سار” نحن ندائنا من أجل الاصلاح، ندين التفجيرات، وندين نشر الرعب، ونبذل في سبيل أمننا الشامل، وفي مقدمته أمن ديننا وأمن أعراضنا، أمن ديننا وأعراضنا مقدم على أمن أجسادنا”.

وأوضح آية الله قاسم: نحن لسنا طلاب أمننا فحسب، وإنما نحن طلاب أمن أهل الأرض كل أهل الأرض، ونطلب الانقاذ الروحي والفكري، الأمن الفكري والروحي والخلقي والانساني لكل إنسان على وجه الأرض.
وشدد الشيخ قاسم على أن “أمة الاسلام أمة الشهادة، والشهادة بعيدة كل البعد عن فكرة العدوان، وعن فكرة الظلم، وعن فكرة الاسترخاص بقيمة الانسان، الشهادة لا تجعلنا مفجرين، ولا تجعلنا ارهابيين، ولا تجعلنا أهل عنف، الشهادة تعني أن تكون ملئنا روح الاصلاح، روح التغيير الايجابي، روح الانتصار للعدل، ولانسانية الانسان، الانتصار لقيم السماء”.
وأضاف: نحن هنا ومن منطلق ايماننا لابد أن نكون أسخياء بأنفسنا وبدمنا في سبيل الله من دون أن نفرط في دمنا بغير طريق الله، ومن دون أن نفرط بدم غيرنا، ونحن لابد ان نكون انضباطيين، ونتأدب بأدب ديننا، ونتعلم من سيرة أئمتنا.

Author

Exit mobile version