العراق : ميزانية الحشد هزيلة بحاجة الى دعم

22 أكتوبر 2015

العراق : ميزانية الحشد هزيلة بحاجة الى دعم

فيما تتواصل المعارك التي تخوضها قوات الحشد الشعبي ضد داعش يبدو أن الحشد يحتاج إلى المزيد من الدعم من قبل الحكومة العراقية لجهة زيادة الميزانية العسكرية وتأمين مستلزمات إدارة المعركة الضخمة التي يخوضها إلى جانب الجيش والشرطة.

مطالب سبق لهيئة الحشد الشعبي أن رفعتها لرئيس الحكومة حيدر العبادي قبل أن تخرج إلى العلن من خلال نشر نائب رئيسها أبو مهدي المهندس رسالة بهذا الخصوص إلى العبادي بتاريخ العشرين من الشهر الجاري.6

وطالب المهندس العبادي بـ”إعادة النظر في الميزانية الخاصة بالحشد والإدارة الحالية للمعركة بحيث تكون هناك هيئة ركن حقيقية تضم الدفاع والداخلية والحشد، أو قيادة عمليات مشتركة تقوم بإعداد وتوزيع الأموال والإمكانيات والأسلحة والعتاد بحسب متطلبات المعركة من دون تفريق”.

القيادي في الحشد الشعبي ذكّر العبادي بمطالب الحشد لجهة تأمين مقر رئيسي ومعسكرات ومراكز تدريب وأسلحة وعتاد أكثر مما هو موجود مشيراً إلى الاضطرار في كل معركة إلى “الاستجداء والتوسل أحياناً”.

وتوجه المهندس إلى رئيس الوزراء العراقي بالقول “إذا كانت نيتكم حل الحشد الشعبي في المستقبل القريب أو البعيد فعلى الأقل يجب توفير الإمكانيات والأموال اللازمة لإدامة زخم المعركة الحالية”.

Author

الجيش

الحشد

العراق

داعش

ميزانية


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.