العراق : مقتل 100 من داعش على حدود سوريا

10 مايو 2017

العراق : مقتل 100 من داعش على حدود سوريا

قالت خلية الإعلام الحربي العراقية في بيان نشر، الثلاثاء، إن “قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت، اليوم، حي 30 تموز وأدامت التماس مع حيي 17 تموز والهرمات الثالثة في الساحل الأيمن من مدينة الموصل”.

أعلنت القوات العراقية عن استعادة حي 30 تموز ومنطقة الصناعة الشمالية في الجانب الأيمن من مدينة الموصل من قبضة مسلحي تنظيم “داعش”، إضافة إلى مقتل 100 داعشي على الحدود مع سوريا.

وأضاف البيان أن القوات الأمنية كبدت “داعش” خسائر بالأرواح والمعدات خلال تلك المعارك.

وبحسب قيادة الجيش العراقي، فإن مسلحي “داعش” لا يسيطرون حاليا إلا على نحو 25 بالمئة من النصف الغربي للموصل.

وكانت قيادة عمليات “قادمون يانينوى” أعلنت، في وقت سابق من الثلاثاء، أن قوات مكافحة الإرهاب حررت منطقة الصناعة الشمالية في أيمن الموصل.

هذا وفي محافظة الأنبار، قتل 100 مسلح من تنظيم “داعش” بقصف لسلاح الجو العراقي بصحراء على الحدود مع سوريا، في إطار الحملة العسكرية لتطهير المناطق الصحراوية على الحدود بين البلدين من مسلحي “داعش” وتأمينها، التي أعلن عنها العبادي الثلاثاء.

صرح “خلية الاعلام الحربي” العراقية إن المقاتلات العراقية شنت 11 ضربة جوية على أهداف لمسلحي “داعش” في قضائي عنه والقائم بمحافظة الأنبار.

وأسفرت الضربات عن مقتل 47 إرهابيا في عنه و53 في القائم، إضافة إلى تدمير مواقع تصنيع القنابل والصواريخ ومعامل تفخيخ السيارات ومكانا مخصصا للطائرات المسيرة.

Author

الحشد

العراق

الموصل

داعش

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed