العراق : قواتنا حررت عكاشات تمهيداً لتحرير القائم

17 سبتمبر 2017

العراق : قواتنا حررت عكاشات تمهيداً لتحرير القائم

أكدت مصادر أنّ القوات العراقية والحشد الشعبي حرروا بالكامل منطقة عكاشات غرب الأنبار.

فيما يأتي تحرير عكاشات بعد عمليات قامت بها قطاعات اللواء الأول الفرقة الأولى والفوج التكتيكي لشرطة الأنبار والحشد الشعبي حيث اقتحمت المجمع السكني في عكاشات غرب الأنبار.

قال الناطق باسم الحشد الشعبي أحمد الأسدي أعلن يوم السبت انطلاق عمليات تحرير عكاشات من 4 محاور.

وأضاف الأسدي أن هدف العملية هو تطهير بادية الأنبار وخنق تنظيم داعش عند القائم قبل تطويق المنفذ الحدودي، وأشار إلى أن “العملية تتم من محورين للفصائل والحشد الشعبي، الأول من الرطبة بالاتجاه الشمالي صوب عكاشات يقابله تحرك من الجانب السوري، أما كتائب حزب الله العراق فإن محور عملياتها هو من الحدود العراقية السورية وعصائب أهل الحق من الطريق الدولي”.

وقال قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبد الأمير يار الله في بيان له إن “قوات الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي وقوات الحدود شرعت بعملية واسعة لتحرير عكاشات وفتح الطريق من الطريق السريع باتجاه عكاشات وتأمين الحدود الدولية مع سوريا”.

وتقع المنطقة عند مفترق الطريق بين شمال غرب الرطبة وجنوب شرق القائم، أي 310 كلم غرب الرمادي التي استولى عليها الإرهابيون مطلع عام 2014. وتضم المنطقة مخازن ومعسكرات للتدريب وورش لصنع العبوات الناسفة ومركز للقيادة والتحكم وخنادق لعناصر التنظيم.
وألقت طائرات القوة الجوية عشية انطلاق العملية آلاف المنشورات على مناطق عكاشات وعنة وراوة والقائم غرب الأنبار تتضمن توجيهات للأهالي وتبلغهم بالعملية الوشيكة.
كما تضمنت المنشورات تحذيراً للإرهابيين وطالبتهم بـ”تسليم أنفسهم والخضوع لمحاكمة عادلة أو الموت بنيران القوات المسلحة”.

بدوره، قال قائمقام قضاء الرطبة عماد مشعل إن “منطقة عكاشات تعتبر من المناطق المهمة لداعش حيث كان يستخدمها منطلقاً لهجمات باتجاه المدينة وباتجاه القطع العسكرية المحيطة بالرطبة على الخط الدولي السريع”.

ولفت مشعل إلى أن “تحرير المنطقة سوف يساهم بالحد من تلك الهجمات الإرهابية ضد المدنيين والأجهزة الأمنية بالرطبة”.

 

Author

العراق

القائم

داعش

عكاشات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed