العراق : القوات الأمنية تتجه الى الرطبة بعد القائم

4 نوفمبر 2017

العراق : القوات الأمنية تتجه الى الرطبة بعد القائم

صرح قائد عمليات تحرير غرب الأنبار الفريق الركن عبدالأمير رشيد يارالله : أن قيادة عمليات الأنبار تنفذ عملية نوعية واسعة لتطهير وتفتيش كافة المناطق من الأنبار باتجاه الرطبة، ومن الرطبة باتجاه الحدود الإدارية لمدينة كربلاء، وجميع المناطق المحيطة بالرطبة.

واضاف الفريق يارالله إلى أن قيادة عمليات الأنبار تنفذ عملية نوعية بالتزامن مع اقتحام القوات العراقية مناطق السعدة والكرابلة وحصيبة والتي أنجزت مهامها بتحرير كامل مناطق جنوب نهر الفرات، وإكمال تحرير القائم والوصول إلى الحدود الدولية.

 فيما قال الإعلام الحربي، أشار إلى أن هذه العملية اشتركت فيها كافة قطعات قيادة عمليات الأنبار وفوج من شرطة طوارئ وحشد الأنبار وكافة المديريات والوكالات الاستخبارية العاملة بالقاطع.

وتابع الإعلام الحربي فإن نتيجة هذه العملية كان تحرير ما يقارب الـ 40 قرية، فضلاً عن تدمير أوكار تستخدم من قبل “الإرهابيين” لشنّ الهجمات.

وياـي إعلان يارالله بعد أن تمكنت القوات العراقية المشتركة وفصائل المقاومة من تحرير مدينة القائم من تنظيم اعش ورفع العلم العراقي في قلب المدينة، والتي عملت أيضاً على تمشيط الطرقات التي يسلكها فلول داعش في هربهم من القائم باتجاه الحدود السورية.

وقال المتحدث باسم المقاومة العراقية جعفر الحسيني إن قوات المقاومة العراقية بسيطرتها على القائم أفشلت المخطط الأميركي الساعي إلى عزل قوى محور المقاومة عن بعضها، وأكد أن مشاركة هذه القوات في معركة تحرير مدينة البوكمال السورية بسبب وجودها على حدود الدفاعات العراقية في القائم.

 

Author

الحدود

الرطبة ا

العراق

داعش

لقائم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed