العراق: العبادي يكافح الفساد ويقلص الحمايات

10 أغسطس 2015

العراق: العبادي يكافح الفساد ويقلص الحمايات

 

ألغى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مناصب نواب رئيسي الجمهورية والحكومة وأوعز بإبعاد المناصب العليا عن المحاصصة الحزبية والطائفية.

وعقب جلسة طارئة للحكومة على خلفية تردي الخدمات، أمر العبادي بإلغاء المخصصات الاستثنائية لجميع الرئاسات والهيئات كذلك تضمنت قرارات الحكومة ترشيق الوزارات وخفض النفقات وتقليصا شاملاً وفورياً للقوى المكلفة حماية المسؤولين من ضمنهم الرؤساء الثلاثة.

وطالب العبادي مجلسي الوزراء والنواب بالموافقة والمصادقة على إجراءات الاصلاح، مؤكداً أنه سيمضي قدماً في إجراءات الإصلاح مهما كلفه الأمر لافتاً إلى أنه أخذ التفويض من الشعب والمرجعية الدينية.      21880334010347728

وبالتزامن أوعز القضاء العراقي بالتحقيق في التهم المنسوبة إلى بهاء الاعرجي نائب رئيس مجلس الوزراء.

فيما أعلنت كتلة دولة القانون أنها ستجتمع اليوم للنظر في قرارات رئيس الوزراء. من جهته أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري “استعداد البرلمان لدعم كل الإجراءات الإصلاحية التي تتخذها الحكومة وفق الأطر الدستورية”.

وأضاف الجبوري “إن البرلمان سيراقب الحكومة في تنفيذ إجراءاتها الإصلاحية وسيحاسب المقصرين”

وفي مقابلة مع الميادين وصف مستشار رئيس البرلمان خالد نعيم خشمان إصلاحات العبادي بـ”التاريخية” قائلاً إنها “تستجيب لمطالب الشعب العراقي”. بدورها رحبت الهيئة السياسية للتيار الصدري في العراق بالقرارات الإصلاحية لرئيس الوزراء حيدر العبادي.

وكانت المدن العراقية شهدت تظاهرات في الأيام الماضية احتجاجاً على تردي الخدمات لا سيما قطاع الكهرباء. ودعت المرجعية الدينية رئيس الحكومة إلى عدم التردد في الكشف عن المعرقلين لمسيرة الإصلاح وعدم اجتزاء العملية.

 

Author

إجراءات الإصلاح

جلسة طارئة

حيدر العبادي

رئيس الوزراء العراقي

رئيسي الجمهورية

مجلس النواب العراقي


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.