العراق.. الداخلية تعلن وصول 1.5 مليون زائر

16 نوفمبر 2016

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن دخول أكثر من مليون ونصف المليون زائر إلى الأراضي العراقية، فيما أكدت سلامة الإجراءات القانونية الخاصة بدخولهم.

وقال المتحدث باسم الوزارة سعد معن ان “وكيل الوزارة اﻻقدم عقيل الخزعلي يشدد على كافة المعنيين بعملية تنظيم دخول زائري أربعينية اﻻمام الحسين ع من منتسبي الوزارة بوجوب اتباع الطرق القانونية واﻻدارية الأصولية الخاصة بدخول الأجانب إلى العراق ومنها الحصول على فيزة دخول اﻻراضي العراقية بشكل رسمي”.

وأضاف معن أن “التوجيهات واضحة وثابتة بهذا الصدد وتقضي باتخاذ اﻻجراءات القانونية حسب القانون العراقي مع اعادة المخالفين لاحكام القانون من الوافدين بطرق غير أصولية بشكل مباشر”، مشيرا الى “دخول اكثر من مليون ونصف زائر الى اﻻراضي العراقية والعدد في تزايد مستمر”.

وتابع معن ان “وزارة الداخلية نجحت وبشكل كبير في عملية استيعاب هذه اﻻعداد المليونية وفق الخطط الموضوعة مسبقا”، موضحا ن “ذلك يحسب للوزارة ولكل الجهات المساندة امنيا وخدميا وجماهيريا”.

وأعلنت مديرية المنافذ الحدودية، في وقت سابق عن دخول أكثر من مليون و200 ألف زائر أجنبي وعربي للعراق من دول عدة لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (ع)، فيما أشارت الى أن العدد قابل للزيادة.

يذكر أن محافظة كربلاء، تشهد توافد ملايين الزوار في ذكرى زيارة الأربعين التي تصادف يوم العشرين من شهر صفر، وهو اليوم الذي يوافق مرور 40 يوماً على استشهاد الإمام الحسين بن علي (ع) عام 61 للهجرة، وتمثل هذه الزيارة أحد أهم الزيارات التي يقوم بها المسلمون إلى مدينة كربلاء سيراً على الأقدام من جميع مناطق العراق.

Author

العراق

زيارة الأربعين

كربلاء


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.