العراق : الحشد غير موجود في تلعفر

11 أغسطس 2017

العراق : الحشد غير موجود في تلعفر

أعلن جواد الطليباوي القيادي في الحشد أن “فصائل الحشد الشعبي لن تشترك بمعركة تحرير تلعفر بسبب الضغوط الدولية والمحلية”.

وقال القيادي الطليباوي في بيان له إن القوات الأميركية أبدت، بطلب من رئيس إقليم كرستان العراق مسعود بارزاني، اعتراضها على مشاركة الحشد ونجحت بذلك، معرباً عن استغرابه من التدخلات الدولية بمعارك تحرير الأرض من داعش.
في السياق ذاته نفى الناطق باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي وجود أي ضغط على قرار الحكومة العراقية فيما يخص المعارك على الأرض، قائلاً “القرار العراقي في المعارك مستقل بدون أي ضغط دولي أو خارجي”، وأضاف إن “قرار عدم إشراك الحشد الشعبي في تحرير تلعفر هو قرار وطني عراقي”.

في حين قالت مصادر عراقية إنه قد تكون هناك مراجعة لدور الحشد الشعبي في معركة تحرير تلعفر، وأضاف المصادر ذاتها إن خطة تحرير المدينة والقوات المشاركة فيها جاهزة وتتضمن اشتراك فصائل الحشد الشعبي.

فيما طالب الطليباوي رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتنفيذ ما قاله بأن الحشد سيشارك بمعركة تحرير تلعفر من داعش، وتابع “نحن متأكدون من وجود ضباط عرب وأجانب في تلعفر ومشاركتنا هناك قد تكشف أطرافاً لا تريد ذلك”.

وقال إن “الحشد جزء من المنظومة العسكرية العراقية لكن هناك اعتراضات خارجية على دوره”، مشيراً إلى أن فصائل أساسية في الحشد تلقت تعليمات بعدم مشاركتها في تحرير تلعفر”.

القيادي في الحشد الشعبي أشار إلى أن أميركا وتركيا وبارزاني مارسوا ضغوطاً لعزل الحشد ومنع مشاركته بتحرير تلعفر، لافتاً إلى أن “خطوطاً حمراً وضعت أمام مشاركة الحشد في تحرير تلعفر”.

Author

الحشد

العراق

تحرير

تلعفر

داعش


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed