الشعب في باكستان ضد عدوان السعودية على اليمن

15 سبتمبر 2015

الشعب في باكستان ضد عدوان السعودية على اليمن

 

ازدياد معارضةالباكستانيين للسعودية بسبب حربها على اليمن موقع بي بي سي البريطاني وفي الاشارة الى استطلاع للرأي أجرته جامعة كويتاالباكستانية الذي أخذ عنوان التفاف باكستان باتجاه روسيا الاتحادية بسبب ازدياد اعتراض الشعب الباكستاني على الحرب التي تشنها السعودية على اليمن وان تقييم مستقبل العلاقات بين باكستان والسعودية مبهم وغير معلوم المصير .

واظهر الاستطلاع أن 87٪ من الباكستانيين يعارضون حرب المملكة العربية السعودية على اليمن ,84 في المئة منهم يعارضون مشاركة باكستان في هذه الحرب وبحدود 85٪ يعتقدون ان الحرب سببها فتنة من الدول الغربية.

موقع ال بي بي سي وبحسب طبيعة الاحزاب البريلويةالاسلوب في باكستان بالاضافة للنفوذ الروسي بين رجال الدولة في باكستان هذان العنصران يعدان الاساسيان لاعتراض الباكستانيين للحرب السعودية على اليمن .

السعودية-عاصفة-الحزم-أنصار-الله-اليمن-الحوثيين-221

وحسب وثائق ويكيليكس التي انتشرت في وسائل الاعلام مؤخرا كشفت تدخل السعودية في الشؤون الداخلية لباكستان حتى أن بعض رؤساء الجامعات الباكستانية اقيلو من مناصبهم بأمر من الملك السعودي عبد الله لذا فإن التدخل السعودي في الشؤون الدينية والاجتماعية والسياسية لباكستان

والارتباط الذهني من قبل بعض كبار المسؤولين في باكستان بآل سعود قوض استقلال باكستان من السعودية نفسيا وهذا يعد السبب الرئيسي للاختلاف في الرأي العام الباكستاني مع المملكة العربية السعودية.

 

Author

الشؤون الداخلية لباكستان

المملكة العربية السعودية

اليمن

معارضةالباكستانيين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.