الشعب الأمريكي قلق من تصرفات وكالة الأمن القومي في بلادهم

15 يونيو 2013

الامريكيين قلقون من تصرفات وكالة الأمن القومي في بلادهم

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط أفغانستان

رأت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية اليوم الجمعة أن العديد من المواطنين الأمريكيين يشعرون بالقلق إزاء الإجراءات والعمليات التى تقوم بها وكالة الأمن القومي في بلادهم .

لذلك يرغبون من حكومتهم في أن تكون أكثر انفتاحا فيما يخص جمع البيانات بالإضافة إلى خضوع جهاز المخابرات لمزيد من الرقابة من قبل الكونجرس.

ونقلت الصحيفة في تقرير أوردته عبر موقعها الإلكتروني قول مسئول متقاعد في وكالة الأمن القومي الأمريكية “أتمنى أن لا تعلموا أي شيء عن عملياتنا في أي وقت لاحق حيث أن السبب في سرية كل تلك العمليات هو مدى الذعر الذي قد تسببه للكثير من المواطنين في حالة الافصاح عنها لذا فاعتقد أنه من الأفضل للجميع عدم الكشف عما يجري هناك.

وأشارت الصحيفة إلى أن إدوارد سنودين الموظف السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية

قد كشف عن برامج مراقبة خاصة تقوم من خلالها الوكالة بجمع كميات هائلة من البيانات بشأن الاتصالات الهاتفية وعبر الإنترنت من شركات الهاتف والإنترنت الأمريكية الأمر الذي أثار جدلا واسعا حول ما إذا كانت إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد تجاوزت جميع الحدود في إطار مساعيها لمكافحة الإرهاب.

ولفتت الصحيفة إلى أن وكالة الأمن القومي قد مدت عملها إلى الحرب في أفغانستان حيث تجرى عشرات الاستطلاعات الجوية بالإضافة إلى إنشاء وحدات خاصة بالعمليات التكتيكية للمخابرات بالاشارة تعمل على مدار الساعة من أجل رصد كافة المحادثات والترددات اللاسلكية لمقاتلي طالبان التابعين للملا عمر في كافة أرجاء الدولة.

ونوهت الصحيفة إلى أن وكالة الاستخبارات أنشأت وحدة عسكرية وظفت بها المئات من اللغويين والعسكريين ومحللي العمليات التكتيكية للمخابرات بالإشارة من أجل تقديم دعم استخباراتي على مدار الساعة لقوات الولايات المتحدة المتواجدة في كافة أنحاء العالم.

واختتمت الصحيفة بأن الوكالة اتخذت خطوات في الأعوام القليلة الماضية من أجل تسريع توصيل المعلومات الاستخباراتية التي ترصدها إلى عملائها بداخل الولايات المتحدة وفي كافة أنحاء العالم من خلال نظام انترنت آمن تطلق عليه شبكة وكالة الأمن القومى إس إيه نت.

Author

اداء

الامريكي

الامن

الشعب

القومي

امريكا

تصرفات

قلق

وكالة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.