السيسي يكشف رسميا عن دعمه للرئيس بشار الأسد

24 نوفمبر 2016

كشف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى خلال مقابلة مع التلفزيون البرتغالي عن أن مصر تساند وتدعم جيش الرئيس السوري بشار الأسد في مكافحة المتشددين والمتطرفين.

ومضى الرئيس عبدالفتاح السيسي في معرض رد على سؤال بشأن إرسال قوات مصرية إلى سوريا، قائلا إن “الأولوية لنا الأولى أن ندعم الجيش الوطني على سبيل المثال فى ليبيا لفرض السيطرة على الأراضي الليبية والتعامل مع العناصر المتطرفة وإحداث الاستقرار المطلوب، ونفس الكلام في سوريا.. ندعم الجيش السوري وأيضا العراق”.

وأكد أن هناك “حساسيات” في مسألة إرسال قوات مصرية إلى سوريا، وقال: “من المفضل أن القوات الوطنية للدول هي التي تقوم بالحفاظ على الأمن والاستقرار في مثل هذه الأحوال”.

وأشار السيسي إلى أن “سوريا تعاني من أزمة عميقة منذ 5 سنوات وموقفنا في مصر منها يتمثل في أننا نحترم إرادة الشعب السوري، وأن إيجاد حل سياسي للأزمة السورية هو الحل الأمثل، ولا بد من التعامل بجدية مع الجماعات الإرهابية ونزع السلاح منها، بالإضافة إلى وحدة الأراضي السورية حتى لا يتسبب في تجزئة مشكلة سوريا، وإعادة إعمار ما دمرته الحرب فى سوريا”.

من جهة أخرى، قال الرئيس المصري إن كل “التصريحات التي خرجت أثناء حملة الانتخابات الأمريكية من الرئيس المنتخب دونالد ترامب والتي تشكلت عليها كثير من الآراء، تحتاج أن ننتظر حتى يتولى الرئيس سلطاته كاملة في يناير، وسنرى أمورا جيدة جدا من الرئيس الأمريكي المنتخب”.

هذا ولقد كان مصدر خاص أفاد قبل أسابيع ماضية لإيران اليوم بأن التنسيقات العسكرية تجري بين مصر وسوريا وقامت مصر بإيفاد قوات عسكرية إلى سوريا في إطار مكافحة الإرهابيين فيما ذلك إرهابيي جماعة داعش التكفيرية الإرهابية، كما أشار المصدر إلى أن الحكومتين ستعلنان عن هذا التعاون في المستقبل.

Author

الأسد

السيسي

سوريا

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.