السويسري جياني إنفانتينو الرئيس الجديد للفيفا

27 فبراير 2016

لم يخيب السويسري جياني إنفانتينو توقعات المتابعين، فقد فاز بمنصب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”  وذلك بعد انتهاء عملية التصويت التي أقيمت خلال الإجتماع الإستثنائي للجمعية العمومية غير العادية الجمعة.

7

وحصل إنفانتينو على 115 صوتا، مقابل 88  لرئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة، بينما جاء رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم علي بن الحسين في المركز الثالث بأربعة أصوات والفرنسي جيروم شامبين في المركز الأخير بدون أصوات.

وسيتولي إنفانتينو رئاسة “الفيفا” خلفاً لمواطنه جوزيف بلاتر، الموقوف من مزاولة أي نشاط متعلق بكرة القدم، لمدة 3 سنوات قادمة حتى عام 2019.

وفي تصريحات بعد الإعلان عن فوزه قال الرئيس الجديد للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”: إن الجميع سيعمل على استعادة مكانة “الفيفا”. حيث أكد “أننا مررنا بأوقات حزينة وأوقات أزمة ولكن هذه الأوقات انتهت. بفضل الجميع، سنعمل سوياً. هذه كانت منافسة رياضية وعلامة كبيرة على الديمقراطية داخل الفيفا. أشكر الجميع. علينا أن نشعر بالفخر، أريد العمل معكم في حقبة جديدة لاستعادة مكانة الفيفا على أن تكون كرة القدم هي المحور”.

ولفت السويسري إلى أنه لا يزال مقتنعاً بفكرته السابقة بأن يكون السكرتير العام للإتحاد من خارج القارة الأوروبية، موضحاً “لدي بعض الأفكار الخاصة بهذا المنصب، ولكن اليوم ليس الوقت المناسب للحديث حول هذا الأمر. في النهاية، مجلس الفيفا هو من سيقرر، على الرغم من أنني من سيقترح الاسم. لقد قلت خلال حملتي إنني أريد سكرتير عام قوي ويكون من خارج أوروبا، ولكن يجب التحدث بشأن هذا الأمر”.

Author

الفيفا

جياني إنفانتينو

كرة القدم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.