السويسريون يرفضون طرد الأجانب المدانين بجرائم

29 فبراير 2016

رفض السويسريون اقتراح حزب اتحاد الوسط الديمقراطي الشعبوي بطرد تلقائي للأجانب الذين يرتكبون جرائم، وفقا تقديرات معهد “جي أف إس” للاستطلاعات في ختام استفتاء.

                                                                               4

وبلغت نسبة الرافضين للاقتراح 59 في المئة بحسب التقديرات بعد إغلاق مكاتب الاقتراع، علما بأن هامش الخطأ في هذا التقدير يتراوح بين صفر وثلاثة في المئة.

وتطالب المبادرة بالابعاد التلقائي لأي أجنبي صدرت بحقه إدانة في السنوات العشر الماضية، في حال ارتكابه جنحا مثل إصابة جسدية بسيطة أو تورط في مشاجرة.

واعتبرت الحكومة السويسرية والبرلمان أن اقتراح حزب اتحاد الوسط الديمقراطي يتعارض مع القواعد الأساسية للديمقراطية، ولم تدعم الأحزاب الأخرى أو النقابات هذه المبادرة.

هذا وصرحت النائب عن حزب اتحاد الوسط سيلين أمودروز للتلفزيون السويسري “إنها خيبة أمل، خيبة أمل للضحايا”، مضيفة أن حزبها أخذ علما بقرار المواطنين لكنه لن يكتفي بذلك، مؤكدة أن الحزب سيتأكد من تنفيذ هذا الهامش التقديري المتروك للقضاة في شكل استثنائي وغير منتظم.

جدير بالذكر أن هذا الرفض الواضح للسويسريين شكل نكسة لاتحاد الوسط الذي جعل من قضية الهجرة في الأعوام الأخيرة شغله الشاغل، علما بأن الحزب يشن حملات ضد الهجرة والاتحاد الأوروبي.

Author

أوروبا

المهاجرين

سويسرا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.