السعودية جادة جداً في تنفيذ أعدام الشاب النمر

28 نوفمبر 2015

السعودية جادة جداً في تنفيذ أعدام الشاب النمر

قال أحد افراد عائلة الناشط السعودي المعارض علي النمر المحكوم  بالإعدام، ان السلطات السعودية تبدو “جادة جداً” في تنفيذ العقوبة.
وأضاف عمه جعفر النمر لوكالة “فرانس برس”، إن “الحكومة جادة جداً” في تنفيذ إعدام علي النمر، موضحاً أن علي لم يعد يتحدث الى عائلته منذ أسبوعين، كما خضع لفحوصات طبية.
وتابع: “يمكن أن يكون ذلك أمراً روتينياً قبل الاعدام”.
وأثارت حالة علي النمر، الذي كان في السابعة عشرة عندما ألقي القبض عليه للاحتجاج ضد السلطات عام 2012، سخطاً شديداً في العالم، وارتفعت أصوات تطالب السلطات السعودية بوقف تنفيذ حكم الإعدام.

الشاب علي محمد النمر


ووفقاً لنشطاء، فإن النمر وهو بين ثلاثة كانوا قاصرين حين حدثت الوقائع قد استنفدوا جميع الطعون ضد أحكام الإعدام الصادرة بحقهم.
ويبقى مصيرهم رهناً بارادة الملك سلمان بن عبد العزيز، صاحب الكلمة الفصل في شأن تطبيق أحكام الاعدام.
وينطبق الأمر ذاته على رجل الدين نمر النمر، عم آخر لعلي، الذي حكم عليه بالاعدام لدوره في الاحتجاجات المناهضة للحكومة فيب العام 2011 في المنطقة الشرقية في المملكة.
وأعربت منظمة العفو الدولية، في بيان الخميس، عن القلق في شأن الإعدام الوشيك لأكثر من 50 سجيناً، وفقاً لمعلومات تلقتها من وسائل إعلام مقربة من السلطات السعودية.
وأكدت المنظمة غير الحكومية أن نمر النمر، والشباب الثلاثة بينهم علي النمر وناشطين آخرين قد ادينوا “بشكل واضح خلال محاكمات جائرة”.
وتابعت أن “القانون الدولي يحظر تطبيق عقوبة الإعدام بحق الشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامً”، مؤكدة اعدام 151 شخصاً في السعودية العام الحالي.

Author

اعدام

السعودية

القطيف

النمر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.