السعودية تغيير مكان القمة العربية بسبب صواريخ اليمن

9 أبريل 2018

قالت مصادر سياسية، أن القمة العربية القادمة التي تستضيفها السعودية، ستنقل من العاصمة الرياض، الى مدينة الدمام خشية من الصواريخ الباليستية التي يطلقها الجيش اليمني واللجان الشعبية على السعودية ووصلت الى العاصمة الرياض في اكثر من مرة.

فيما أكد مصدر مسؤول بجامعة الدول العربية يوم الأحد، أن القمة العربية القادمة في السعودية سيتم عقدها بمدينة الدمام، في حين ستتم جميع الإجراءات التحضيرية للقمة في العاصمة الرياض، من دون ان يكشف المصدر سبب نقل القمة في الدمام.

هذا وقالت وسائل إعلام أن القمة العربية القادمة التى تستضيفها السعودية، سيتم عقدها في مدينة الدمام بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، وليس في العاصمة الرياض، وادعت أن الحكومة السعودية “نقلت مكان إقامة القمة العربية من  العاصمة الرياض إلى مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية للخوف من الصواريخ اليمنية و التي سبق واستهدفت العاصمة السعودية الرياض بأكثر من صاروخ باليستي.

سيصل قادة الدول العربية المشاركة في القمة العربية بدءا من يوم 14 نيسان الحالي، وسيكون في استقبالهم أمير المنطقة الشرقية أو نائبه والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وكانت القمة العربية مقرر عقدها في آذار الماضي، إلا أنه تم تأجيلها نظرا لتعارض تاريخ انعقادها مع تاريخ الانتخابات الرئاسية في مصر.

Author

السعودية

القمة العربية

اليمن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed