السعودية تعلن مقتل 5 من جنودها على حدود اليمن

2 ديسمبر 2015

السعودية تعلن مقتل 5 من جنودها على حدود اليمن

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الثلاثاء مقتل عنصر من حرس الحدود في جنوب البلاد عند الحدود مع اليمن الاثنين، ما يرفع عدد العناصر الذين قتلوا في المناطق الحدودية جرّاء اطلاق قذائف وتبادل اطلاق نار إلى خمسة منذ يوم السبت الماضي.
وتحدثت وكالة الانباء السعودية الرسمية في وقت متأخر من ليل الاثنين نقلاًُ عن المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية،حول تعرّض أحد المراكز المتقدّمة لحرس الحدود بقطاع الحرث بمنطقة جيزان لقذائف عسكرية من داخل الأراضي اليمنية ما أسفر عن مقتل جندي سعودي.14
وبذلك، يرتفع عدد الذين قتلوا عند الحدود الجنوبية للسعودية مع اليمن إلى ثمانية منذ يوم السبت الماضي، هم خمسة من حرس الحدود، وثلاثة مدنيين يمنيين مقيمين في السعودية. وكانت الداخلية أعلنت الإثنين مقتل ثلاثة عناصر من حرس الحدود الاحد في تبادل لاطلاق النار مع “عناصر معادية”، حاولت التسلل عبر الحدود في قطاع الحرث بجازان، بعد ساعات من مقتل عنصر جراء اطلاق نار في ظهران الجنوب.
ومنذ بدء  غارات التحالف الذي تقوده السعودية غاراته في آذار/مارس، قتل اكثر من 80 شخصاً غالبيتهم من الجنود السعوديين، في سقوط قذائف وتبادل لاطلاق النار عبر الحدود. وبحسب أرقام الامم المتحدة، ادى النزاع في اليمن الى مقتل اكثر من 5700 شخص وجرح قرابة 27 الفا منذ آذار/ مارس، منهم قرابة 2700 قتيل وأكثر من 5300 جريح من المدنيين.

Author

التحالف

الحوثي

السعودية

العدوان

اليمن

انصار الله


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.