السعودية تدفع فاتورة انتخابات حزب تركيا الحاكم

25 أكتوبر 2015

السعودية تدفع فاتورة انتخابات حزب تركيا الحاكم

المملكة العربية السعودية سوف تمول الحزب حزب العدالة والتنمية الحاکمة الترکیة في الانتخابات البرلمانية المقبلة ادعی الموقع الاکتروني الإسرائيلي ” ديبكا” بان تعهد کبار المسؤولون السعوديون الدعم المالي لحزب الرئيس (AKP) في الانتخابات البرلمانية المبكرة، المقرر عقده في نوفمبر 1 .

بدأت هيمنة حزب العدالة والتنمية في الساحة السياسية التركية في طريقها الى الزوال منذ بداية التمرد القاعدة و اخواتها من الحرکات التکفیریة و دعم التركي لذلك المجموعات الإرهابية المتطرفة منذ سنة 2011، ليدفع تركيا نفسها إلى هاویة الحرب الدامیة مع مسلحي حزب العمال الكردستاني الانفصالي.

2

ووفقا لمصادر ديبكا المطلعة، السفير السعودي في أنقرة، السيد عادل سراج الدین مرداد اجتمع مع رئيس الوزراء التركي داود أوغلو حيث وعد الأخير المسؤول التركي أن المملكة العربية السعودية سوف تمول الحملة الانتخابية أردوغان 17مع مليار $ في شكل منح ودعم سیاسة اردوغان في سحق القضاء التركي.

فواز جرجس، أستاذ سياسات الشرق الأوسط والعلاقات الدولية في كلية لندن للاقتصاد يعتقد بان المسؤولين السعوديين یریدون تشكيل تحالف للمدی القصير مع الرئيس أردوغان، حتی لتتحول ميزان القوى في سوريا خصوصا بعد التدخل العسكري الروسي.

الرئيس السوري بشار الأسد تكتسب مزید من الانتصارات العسکریة فی الاونة الاخیرة ضد ما يسمى المتمردين المعتدلين بدعم من الروسیة الاتحادیة. دعا الرئيس أردوغان لانتخابات مبكرة حین خسر حزبه بأغلبية المقاعد في البرلمانات وفشل ذريعا في إقناع الاحزاب المعارضة لتشكيل حكومة ائتلافية.

وفقا لاستطلاعات الرأي الأخيرة، وتراجع شعبية حزب العدالة والتنمية ذوالجذور الاسلامیة الی 17.4٪ ليسجل أدنى مستوى خلال العام الماضي بسبب ارتفاع الهائل فی التضخم و زيادةعدد من الهجمات الإرهابية.

أكثر الهجمات دموية في تركيا ضرب محطة قطار أنقرة الأسبوع الماضي، مما أسفر عن مقتل و إصابة العشرات.

Author

اقتصادية

الانتخابات

الحاكم

الحزب

السعودية

تركيا

دعم

فاتورة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.