الداخلية الفرنسية : أكثر من 1400 من المواطنين ارتبطوا بتنظيمات متطرفة في سوريا

18 مارس 2015

الداخلية الفرنسية : أكثر من 1400 من المواطنين ارتبطوا بتنظيمات متطرفة في سوريا

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

 

الداخلية الفرنسية تعلن أن أكثر من 1400 من المواطنين أو المقيمين في فرنسا ارتبطوا بشكل أو بآخر بتنظيمات متطرفة في سوريا وأن نحو 300 آخرين يحاولون الوصول إلى الأراضي السورية. يأتي ذلك في وقت تواصل السلطات إجراءاتها في إطار قانون مكافحة الإرهاب وآخر هذه الإجراءات حجب 5 مواقع إلكترونية تروج للإرهاب

أفادت وزارة الداخلية الفرنسية بأن 1422 من المواطنين أو المقيمين في فرنسا ارتبطوا بشكل أو بآخر بتنظيمات متطرفة في سوريا. ووفق الوزارة فإن 413 فرنسياً بينهم أكثر من 100 امرأة، يحاربون في صفوف المتطرفين في سوريا، مضيفة أن حوالى 300 مواطن آخرين يحاولون الآن الوصول إلى الأراضي السورية.
وتشير المعطيات الرسمية الفرنسية إلى أن نحو 260 مواطناً ممن شاركوا في القتال بسوريا عادوا إلى الوطن، فضلاً عن أن أكثر من 370 مواطنًا يقيمون في فرنسا حالياً يرتبطون بشكل أو بآخر بالمتطرفين السوريين. وأكدت وزارة الداخلية الفرنسية أن 80 فرنسياً تقريباً قتلوا في القتال الدائر بسوريا.
في سياق متصل حجبت الداخلية الفرنسية خمسة مواقع تمجد الإرهاب على الإنترنت للمرة الأولى منذ اعتماد البرلمان الفرنسي قانون مكافحة الإرهاب الخريف الماضي.
وقالت وزارة الداخلية إن أوامر الحجب أبلغت لمزودي الخدمة الذين أمهلوا 24 ساعة لاتخاذ “كل التدابير اللازمة لحجب هذه العناوين” التي من بينها “مركز الحياة ميديا” وهو فرع لتنظيم الدولة الإسلامية يتولى الاتصالات، و”إسلاميك نيوز انفو”.

وصدر أمر الحجب عن المكتب المركزي لمكافحة الجريمة المرتبطة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وبات في وسع الحكومة حجب المواقع التي تشيد بالإرهاب بموجب قانون مكافحة الإرهاب الذي تم إقراره في تشرين الثاني/نوفمبر.

وتعرض القانون لانتقاد اللجنة الاستشارية لحقوق الإنسان التي اعتبرت أنه ينبغي أن يصدر القرار عن قاض. وينص القانون كذلك على إصدار أمر إداري بمنع الخروج من البلاد لكل من يشتبه بأنه مسافر للانضمام إلى صفوف التنظيمات الإسلامية المتطرفة.

وفي إطار القانون، صودرت جوازات سفر ستة شبان فرنسيين منتصف شباط/فبراير لستة أشهر يتم تجديدها على مدى سنتين.

 

Author

الأرهاب

الشرق الأوسط

داعش

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.