الداخلية الأفغانية تصف بدأ عمليات طالبان بالدعاية الجوفاء

14 أبريل 2016

قالت وزارة الداخلية الأفغانية إن حركة “طالبان” تحاول إخفاء النكسات والهزائم التي لحقت بها خلال العام الماضي بإعلانها أمس عن بدء هجوم ربيعي جديد.

1
وأكد المتحدث باسم الداخلية الأفغانية “صديق صديقي”، على قدرات قوات الأمن الوطنية الأفغانية، وقال “إن مثل هذه الدعاية والمحاولات الجوفاء من جانب أعداء أفغانستان ما هي إلا محاولات لإخفاء الهزائم والنكسات المتتالية التي لحقت بهم خلال العام الماضي”.
وأضاف أن الهدف من الإعلان عن هذه الهجمات أيضًا هو تشويش الذهن العام، مؤكدًا أن حركة طالبان أثبتت مجددًا عداوتها للشعب الأفغاني بالإعلان عن هذا الهجوم السنوي.
وأشار “صديقي” أيضًا إلى أن مسلحي طالبان يريدون استهداف المدنيين العزل في البلاد، في محاولة للانتقام بسبب الخسائر التي تكبدوها في ساحة المعركة، مضيفًا أنه سيتم قمع المسلحين في إحدى العمليات الرئيسية التي تطلقها قوات الأمن الأفغانية تحت اسم (شفق).
وأوضح أن الهدف الرئيسي للعمليات سيكون قادة طالبان، واصفًا هذه العملية بأنها من أكبر العمليات التي سيتم تنفيذها في أفغانستان خلال العام الجاري.
وأعرب صديقي عن تفاؤل الحكومة الأفغانية إزاء تنامي قدرات قوات الأمن الأفغانية، لاسيما سلاح الطيران الأفغاني، قائلًا إن المجتمع الدولي سيواصل مساعدة أفغانستان في النهوض بقدرات قواتها الأمنية.

Author

أفغانستان

الداخلية الأفغانية

طالبان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.