الخلاف المستمر بين فتح وحماس في غزة

1 سبتمبر 2014

الخلاف المستمر بين فتح وحماس في غزة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

حركة فتح تتهم حركة حماس بتنفيذ ممارسات ميليشياوية بحق مناصريها خلال عدوان إسرائيل على غزة، والمتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب يعتبر في حديث للميادين أن الخلاف بين الحركتين لا يزال تحت السيطرة وأن الحل يكون بالحوار.

رأى المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب في حديث للميادين أن الخلاف بين فتح وحماس لا يزال تحت السيطرة وأن الحل يكون بالحوار. ودعا الجميع إلى إثبات شرعيته من خلال مواجهة العدو الاسرائيلي.

وكانت اللجنة المركزية لحركة فتح قد اتهمت حماس بتنفيذ ممارسات ميليشياوية بحق مناصريها خلال عدوان إسرائيل على غزة.

واستنكرت ما وصفته بإصرار حماس على بقاء المعتقلين السياسيين من كوادر فتح في سجونها التي تعد هدفا مباشرا للقصف الإسرائيلي

وتساءلت اللجنة ما إذا كانت مثل هذه الممارسات ينفذها من يريد بالفعل مواجهة إسرائيل والمضي في حكومة وحدة وطنية

ودعت اللجنة جمهورها إلى الوقوف بحزم أمام هذه الممارسات التي من شأنها تعميق الجرح الفلسطيني.

من جهتها أوصت المؤسسة الأمنية الاسرائيلية بتخفيف الضغط الاقتصادي على قطاع غزة من خلال توسيع مناطق الصيد وتسهيل نقل البضائع عبر معبري ايرز وكرم أبو سالم.

صحيفة هآرتس نقلت عن ضابط اسرائيلي كبير قوله إن هذه التسهيلات تصب في مصلحة اسرائيل وتأكيده وجوب ايجاد الية مراقبة فعالة عند المعابر لمنع تهريب الوسائل القتالية الى القطاع وفق تعبيره.

من ناحية أخرى زار سفير فلسطين في لبنان أشرف دبور باسم القيادة الفلسطينية مقر قناة الميادين، وقدم درعا تكريمية الى ادارة القناة تعبيرا عن التقدير لدورها في دعم القضية الفلسطينية ومسيرة نضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله.

السفير الفلسطيني رأى أن تصدي الشعب الفلسطيني بلحمه الحي للعدوان على غزة كشف أن هذا العدوان يستهدف المشروع الوطني التوافقي الفلسطيني، وأضاف أن الفلسطينيين لن يرضوا بعد اليوم بأن يبقى الاحتلال جاثما على الأرض الفلسطينية.

Author

إسرائيل

الأحتلال

الخلاف

حماس

غزة

فتح

فلسطين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.