الحوثيين يبحثون مؤتمر جنيف في مسقط

25 مايو 2015

الحوثيين يبحثون مؤتمر جنيف في مسقط

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد، وصل وفدٌ من حركة “أنصارالله” في اليمن إلى سلطنة عمان، في خطوة تهدف لمناقشة مقدمات مؤتمر جنيف بشأن الأزمة اليمنية.

الوفد يضم رئيس المجلس السياسي للحركة صالح الصماد، وعضويْ المكتب السياسي محمد عبد السلام وعلي القحوم.
وكان وفد عُمانيّ وصل الى صنعاء والتقى رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي.
وافادت مصادر للميادين ان الرئيس اليمنيّ عبد ربه منصور هادي أبلغ الأمين العامّ للأمم المتحدة رفضه المشاركة في مؤتمر جنيف.

ووضع هادي شروطاً من ضمنها أن يكون حوارٌ بين الشمال والجنوب برعاية مجلس التعاون الخليجي، وفق ما افادت مصادر خاصةٌ الميادين.
إلى ذلك، يُعقد الأحد في صنعاء مؤتمرٌ بمشاركة  تسعة عشر حزباً للإعلان عن التحضير للملتقى الوطني العام الرافض لمؤتمر الرياض الأخير والغارات السعودية على اليمن،  ويؤسّس لحوار يمنيّ يمنيّ تحت رعاية الأمم المتحدة.وفي السياق نفسه، قال الناطق باسم أنصار الله محمد عبد السلام إن الحركة تأمل مع مؤتمر جنيف “التوافق على أساس وقف العدوان واطلاق حوار يمني -يمني”، معرباً عن أمله بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وفق الإتفاقات السابقة كـ “إتفاق السلم والشراكة”.

وأكد عبد السلام أن سلطنة عُمان تقف على مسافة واحدة من جميع الأطراف اليمنية،

 بدوره، قال نائب رئيس اللجنة الثورية العليا نايف القانص أنه “سيجرى في عمان مناقشة الحلول اللازمة ونحن نتفاءل بما تقدمه السلطنة”.وأضاف القانص:إنّ (الرئيس عبد ربه منصور) هادي “هو آخر من يتكلم عن الشمال أو الجنوب، وهو بموقفه من مؤتمر جنيف يفصح عن المخطط السعودي بفصل الشمال عن الجنوب في اليمن”.

Author

الحوثيين

السعودية

العدوان

اليمن

انصار الله

جنيف

عمان

مؤتمر

مسقط


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.