الحكيم بإفتتاح مؤتمر الصحوة الإسلامية يدعوا لحوار إسلامي

22 أكتوبر 2016

طالب رئيس التحالف الوطني السيد عمار الحكيم، اليوم السبت، الدول الاسلامية بالجلوس على طاولة حوار لمناقشة الازمة، داعيا الى” تجنيب الشباب شراك المتطرفين”، مؤكدا ان” علماء الامة هم الخط الاول في مشروع اعادة الوهج الانساني لدينا”.
وقال السيد عمار الحكيم في كلمة القاها خلال مؤتمر الصحوة الاسلامية الذي عقد بمكتب سماحته في بغداد اليوم” في هذا الوقت الذي القي على مسامعكم هذه الكلمات فان ابنائنا الغيارى في القوات المسلحة يخوضون معركتهم المصيرية نيابة عن العالم والمسلمين جميعا ويبذلون دمائهم دفاعا عن الاسلام المحمدي الاصيل ويقاتلون بشراسة ظواهر الانحراف والتكفير والتطرف، وفي الوقت الذي نجتمع هنا في هذا المحفل الكريم هناك في ساحات القتال شهيدا يترجل من صهوة جواده وجريح يسقط مضرجا بدمه”.
واضاف ان” شعوبنا الاسلامية عموما وشعوب منطقة الشرق الاوسط خصوصا تواجه اليوم تحديات مصيرية ستحدد ملامحها المستقبلية، وان الدول الاسلامية مطالبة بالجلوس على طاولة حوار واحدة.
واكمل ” اننا في زمن الصحوة الاسلامية والانسانية، حيث يعمق الاسلام انسانيته وجماليته ويرسخ حضارية مشروعه للعالم وللانسانية بعيدا عن التحجر والتطرف والانغلاق، وان تحدينا الاكبر اليوم هو تبيان انسانية الاسلام وجماليته وذوقه للعالم فقد تكفل المنحرفون والمتطرفون اظهار كل بشاعتهم وكراهيتم باسم الاسلام، ان امة الميليار ونصف المليار مسلم يمثل فيه الشباب ما لا يقل عن 70% من تعدادها فكيف لامة لاتنهض وهي تتكون من جحافل الشباب”.

وذكر ان” شبابنا هم رسل السلام منا للعالم وعلينا ان نخطط بدقة وعمل بجدية لنجنبهم الوقوع في شراك التكفيريين الذين يجعلونهم وقودا في معاركهم الشيطانية ونزودهم بنهج الاسلام الصحيح ليكونوا رسل السلام”.

تصريحات السيد الحكيم جاءت في إفتتاح اعمال المؤتمر التاسع للمجلس الاعلى للمجمع العالمي للصحوة الاسلامية في بغداد تحت شعار {العراق .. معاً لتحقيق الوحدة ودحر التكفير والارهاب} بحضور رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ورئيس الوزراء حيدر العبادي، فضلا عن الوفود المشاركة من 22 دولة “.

Author

الأمة الإسلامية

الحكيم

الصحوة الإسلامية

العراق


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.