الحكومة الشرعية في ليبيا تدين الغارة الأمريكية على صبراتة

21 فبراير 2016

 

دانت الحكومة الليبية المعترف بها دولياً، السبت، الغارة الأميركية على مقر لتنظيم “داعش” في صبراتة قرب طرابلس، معتبرة أن هذه الغارة، التي جاءت “من دون اي تنسيق” معها، تشكل “انتهاكاً صارخاً” لسيادة ليبيا.

                                                                                13
ويوجد في ليبيا حكومتان إحداهما في طرابلس والأخرى في الشرق. وتحظى كل واحدة منهما بدعم تحالفات من فصائل مسلحة، وتتنافسان على السيطرة على مقاليد الأمور في البلاد.


وقالت الحكومة، في بيان نشرته على صفحتها في موقع “فايسبوك”، إنها “تدين وتستنكر الغارات التي شنها سلاح الجو التابع للولايات المتحدة الأميركية على مواقع محددة في مدينة صبراتة” الواقعة على بعد 70 كيلومتراً غربي العاصمة.


وأكدت الحكومة التي تتخذ من مدينة البيضاء في شرق ليبيا مقراً لها، أن الخطوة الأميركية جاءت “من دون أي تنسيق أو مشورة” معها، معتبرة أن “اي تدخلات على غرار ما حدث يعتبر انتهاكاً صريحاً وصارخاً لسيادة الدولة الليبية والمواثيق الدولية”.


وتسيطر القوات الموالية لهذه الحكومة على غالبية المدن الواقعة، شرق ليبيا، في حين تخضع المدن الواقعة، غرب البلاد، وبينها صبراتة والعاصمة طرابلس، لسيطرة تحالف جماعات مسلحة تحت مسمى “فجر ليبيا” منذ اكثر من عام ونصف عام.


وقتل في الغارة الأميركية التي استهدفت، فجر الجمعة، مقراً لتنظيم “داعش” في منطقة تبعد نحو ثمانية كيلومترات عن وسط صبراتة، 49 شخصاً، بينهم مواطنان صربيان مخطوفان منذ تشرين الثاني.


ورجحت واشنطن التي قالت إنها نسقت الغارة مع طرف ليبي لم تحدده، مقتل قيادي ميداني تونسي في تنظيم “داعش” المتطرف، يدعى نور الدين شوشان، في الغارة.

Author

أمريكا

داعش

ليبيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.