الحشد الشعبي العراقي: الجنرال قاسم سليماني أهم مستشار في الحرب ضد داعش

13 أغسطس 2016

أكد أحمد الأسدي الناطق الرسمي بإسم الحشد الشعبي العراقي على ضرورة حضور الجنرال سليماني في عمليات تحرير الموصل قائلا :الجنرال سليماني من أكبر المستشارين الذين ساعدو العراق في حربها ضد داعش.

12

 

وصرح الأسدي: الحاج قاسم سليماني من رتبة أعلى المستشاريين العسكريين في الجمهورية الإسلامية الإيرانية وقد جاء إلى العراق بطلب و دعوة من الحكومة العراقية.

وأضاف الأسدي: إن الحضور المباشر للجنرال سليماني مهم جدا من أجل أن يقدم الإستشاره اللازمة وبالأخص في عمليات تحرير نينوى، وهذا العمل يكون بالتنسيق مع الحكومة العراقية والحشد الشعبي وجميع الأطراف المعنية بأمره.

وتابع: بناءا على تقيمات الجنرال سليماني وقائد القوات المسلحة لواقع التطورات الميدانية يتوجب عليه الحضور لمهمات إستشارية.

وأكد مجددا على دور المستشارين الإيرانيين في العراق : المستشاريين الإيرانيين جاؤوا إلى العراق بناءا على طلب وموافقة من الحكومة العراقية ولتواجدهم في أغلب العمليات دور كبير إلى جانب الحشد الشعبي، لأنهم وضعو خبرتهم ووجهة نظرهم القوية ومشاوراتهم الهامة في أيدي العراقيين .

وقال الأسدي حول تأكيد حضور الحشد الشعبي في معركة تحرير الموصل : بناءا على قرار رئيس الوزراء العراقي مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير نينوى هو أمر محتوم ولاسيما أنه في الآونة الأخير قد قدمت الحكومة العراقية الحشد الشعبي على أنه جزء رئيسي من الجيش العراقي وبناءا على ذلك لامعنى للحديث عن مشاركة أو عدم مشاركة الحشد الشعبي في عمليات تحرير الموصل لأن الحشد الشعبي جزء رئيسي من القوات المسلحة العراقية .

ونوه الناطق الرسمي بإسم الحشد الشعبي العراقي إلى أن الحشد الشعبي لديه خبرة جيدة في معارك تحرير مناطق متعددة من أرض العراق ووجوده في عمليات تحرير الموصل ضرورية ولاقيمة لوجهات النظر التي تتحدث عن نكهة عرقية وطائفية في عمليات الموصل وضد وجود الحشد الشعبي في هذه العمليات .

Author

«الحشد الشعبي»

العراق

الموصل

داعش

قاسم سليماني


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.