الجيش في سوريا تطرد داعش من تدمر

18 مايو 2015

الجيش في سوريا تطرد داعش من تدمر

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

تمكنت القوات السورية، من استعادة المناطق التي سيطر عليها تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» ـ «داعش» في مدينة تدمر الأثرية وسط سوريا اثر اشتباكات عنيفة.
وقال محافظ حمص طلال البرازي «تم إفشال هجوم التنظيم وإقصاؤهم من الأطراف التي كانوا يتواجدون فيها في شمال وشرق مدينة تدمر» اثر سيطرتهم عليها أمس الأول.
وأضاف البرازي إن القوات السورية «تمكنت كذلك من استعادة التلة المطلة على المدينة وبرج الإذاعة والتلفزيون في شمال غرب المدينة، بالإضافة إلى حاجز الست عند مدخل المدينة»، مشيرا إلى أن «الأمور بخير الآن في المدينة ومحيطها».
وأشار إلى أن «العملية التي استمرت منذ يوم أمس (الأول) ولغاية اليوم (أمس) أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 130 جهادياً»، موضحاً ان «الجيش لا يزال يعمل على تطهير المنطقة مستخدماً الطيران، كما يقوم بتمشيط الطرق من العبوات من اجل إعادة الحركة» إليها، وأن «الطريق الواصل بين حمص وتدمر يعمل بشكل طبيعي».
وتضم مدينة تدمر في الجزء الجنوبي الغربي مواقع أثرية مصنفة على لائحة التراث العالمي وتُعرف بأعمدتها الرومانية ومعابدها ومدافنها الملكية المزخرفة، ما دفع بمنظمة «اليونيسكو» للإعراب عن قلقها إزاء تقدم «داعش» منها.

وتدمر ذات أهمية إستراتيجية كبيرة لأنها تقع على مفترق طرق يربط بينها وبين مدينتي حمص ودمشق.

Author

الجيش

تدمر

داعش

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.