الجيش السوري يتقدم في ريف إدلب

3 أغسطس 2015

الجيش السوري يتقدم في ريف إدلب

 

أعلن مصدر عسكري سوري صباح اليوم إحكام السيطرة الكاملة على تل أعور الاستراتيجي بريف إدلب الجنوبي الغربي، إضافة الى ومحطة زيزون الحرارية وبلدة الزيادية.

وقال المصدر في تصريح لوكالة “سانا”: إن وحدات الجيش في ريف إدلب “بسطت سيطرتها على تل أعور الاستراتيجي بعد عمليات مكثفة استمرت عدة ساعات انتهت بمقتل العشرات من إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” وفرار الباقين تاركين أسلحتهم وذخيرتهم”.

وأضاف المصدر إن ”وحدات الجيش لاحقت فلول الإرهابيين الفارين في التلال والمناطق المجاورة للتل الواقع على بعد نحو 11 كم جنوب شرق مدينة جسر الشغور وكبدتهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد والآليات”.

ويقع تل أعور على بعد أقل من 2 كم من قرية مرج الزهور التي أحكمت وحدات الجيش أمس السيطرة عليها ويعد نقطة استراتيجية مهمة ومنطلقا لإنجاز المزيد من الانتصارات وتوسيع نطاق السيطرة في الريف الممتد بين إدلب وحماة.

وحققت وحدات الجيش انتصارات متلاحقة خلال الساعات الـ 48 الماضية تمثلت بتكبيد التنظيمات الإرهابية خسائر فادحة وإحكام السيطرة على محطة زيزون الحرارية وقرى الزيادية وزيزون ومرج الزهور في الريف الممتد بين محافظتي إدلب وحماة.

إلى ذلك قالت مصادر ميدانية إن وحدات من الجيش دمرت أوكارا للتنظيمات الإرهابية في جبل الزاوية وأوقعت بين صفوفها العديد من القتلى من بينهم عبد الله حويدري وعبدو الوهاب أحمد صطيف وأمين محمد أمين العبدو ومحمد حسان عبد المجيد اللحية وعبد الرحمن صبحي الشعبان ومصطفى عبد العزيز إسماعيل.

وتحدثت المصادر عن نشوب خلافات حادة بين المجموعات الإرهابية واشتباكات سقط خلالها عشرات القتلى بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدوها خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة.

وأكدت المصادر مقتل “القائد العسكري لأجناد الشام” الإرهابي السعودي أبو الليث المهاجر ولؤي عادل حلاق وأحمد طه الحمود في محيط قرية الزيادية.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها عشرات القتلى من بينهم محمد طلال درباس ومحمد عبد السلام الموسى ويوسف أحمد الجرك ومحمد وحيد الربيع وبركات البريك وسامر سلامة وصباح مصطفى السيد يوسف ومحمود عبدالرزاق جلو وعلي الدامور وغسان الرشيد وعبد الله هاني عيدو وصهيب جورية وسارية سيد عيسى وممدوح شحيبر إضافة إلى السعودي عبد المجيد المطيري.

 

Author

الإرهابيين

ريف إدلب

سوريا

عبد المجيد المطيري

مواقع التواصل الاجتماعي

وحدات الجيش


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.