الجيش السوري الإلكتروني يهاجم مواقع أمريكية

28 أغسطس 2013

الجيش السوري الإلكتروني يهاجم مواقع أمريكية

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

قامت مجموعة قراصنة موالية للنظام السوري تطلق على نفسها إسم “الجيش السوري الإلكتروني” بشن هجمات على العديد من المواقع الإعلامية الأميركية، ونجحت بالفعل في إحداث مشاكل تقنية لعدة مواقع أبرزها “تويتر” وموقع صحيفة “نيويورك تايمز”.

استهدف الهجوم في الأساس اختراق نظام أسماء النطاقات الخاصة بالمواقع المستهدفة، بحيث يتمكن المخترقون من تغيير بيانات أصحاب هذه المواقع والعمل على إعادة توجيه زائريها إلى مواقع أخرى تابعة لما يعرف بـ “الجيش السوري الإلكتروني”.

يذكر أن موقع “تويتر” استطاع التعافي من الهجوم بشكل شبه فوري، ولكن صحيفة “نيويورك تايمز” عانت لمدة أطول كثيراً قبل استعادة صفحتها الرئيسية، حيث ظلت رسالة “الصفحة مخترقة من قبل الجيش السوري الإلكتروني” تظهر لكل من يزور الموقع في أثناء الهجوم.

يشار إلى أن نفس المجموعة استهدفت الموقع الإخباري الأميركي “هافنغتون بوست” في نفس الوقت، وقامت بتغيير بيانات النطاق.

وهي ليست المرة الأولى التي يقوم فيها “الجيش السوري الإلكتروني” بالهجوم على مؤسسات إعلامية أميركية، حيث يأتي هذا الهجوم بعد أسابيع من اختراق حساب  على تويتر لوكالة أخبار “أسوشيتد برس”، للترويج لمجموعة من الأخبار الكاذبة ساهمت في خلق حالة من القلق في أوساط العامة، إلى جانب هجمات آخرى على صحيفة “نيويورك بوست” ووكالة “رويترز” وغيرها من الوسائل الإعلام العالمية.

Author

اختراق

الالكتروني

الجيش

السوري

امريكية

مواقع


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.