الجولة الثانية من محادثات طالبان وحكومة افغانستان

23 يوليو 2015

الجولة الثانية من محادثات طالبان وحكومة افغانستان

تستعد الحكومة الأفغانية للجولة الثانية من المحادثات مع طالبان، وفقا للمصادر المحلية يوم (الأربعاء).

نقلت صحيفة (( ديلى أوتلوك)) عن شاه زاده شهيد المتحدث باسم مجلس السلام الأعلى الأفغانى ان ” الاستعدادات جارية الآن للجولة الثانية من مفاوضات السلام مع طالبان “.

وقد عقدت المحادثات الأولى مباشرة بين وفدى الحكومة الأفغانية وممثلى طالبان فى باكستان فى وقت سابق من الشهر الحالى واتفق الجانبان على عقد الجولة الثانية من المحادثات فى نهاية الشهر الحالى.

afghanistan__60838.1339614303.1280.1280

وقد عين مجلس السلام لجنة تنفيذية بغرض الانتهاء من جدول أعمال الاجتماع القادم بالتشاور الوثيق مع الرئيس الافغانى محمد أشرف عبد الغنى والرئيس التنفيذى د. عبد الله عبد الله وشخصيات سياسية وقادة آخرين.

أقامت الحكومة الأفغانية مجلس السلام الأعلى المكون من 70 عضوا وبدأت عملية مصالحة فى 2010 لتشجيع مجموعة طالبان المسلحة على نزع السلام والتخلى عن التمرد ضد الحكومة.

غير ان الأمل فى السلام عاد مرة اخرى بعد ان أعلن زعيم طالبان الملا محمد عمر زعيم طالبان هذا الشهر استعداد مجموعته للانضمام لحوار السلام مع الحكومة الافغانية.

وقبل الاجتماع الأول بين طالبان وفريق الحكومة فى باكستان، قال الرئيس عبد الغنى ان مفاوضات السلام الأولية ستناقش 3 قضايا رئيسية من بينها سبل تحويل الاجتماع لعملية مستمرة واتخاذ اجراءات لبناء الثقة واعداد قائمة بالقضايا الهامة لوضعها على جدول أعمال الجولة القادمة من مفاوضات السلام، وفقا لتقارير الإعلام.

ومن بين موضوعات أخرى، قد يكون وقف اطلاق النار القضية الرئيسة للمفاوضات القادمة بينما مازال المكان المحدد للمحادثات غير معروف.

 

Author

"أنصار بيت المقدس"

افغانستان

السلام

طالبان

محادثات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.