الجنرال دوستم طلب من غني ان يستقيل من الرئاسة

14 يناير 2018

الجنرال دوستم طلب استقالة غني من الرئاسة

قالت بعض المصادر ان الجنرال عبد الرشيد دوستم المعاون الأول لرئيس جمهورية أفغانستان طلب من الرئيس أشرف غني الأستقالة وترك كرسي الرئاسة ، اتى طلب الجنرال دوستم خلال زياة وفد من حكومة الوحدة الوطنية .

تقرير وكالة أنباء خاورميانه أفغانستان:

قالت بعض وسائل الأعلام أنه زار وفد من القصر الجمهوري الجنرال عبد الرشيد دوستم المعاون الأول للرئيس الأفغاني ورئيس حزب جنبش الوطني الاسلامي في مقره بتركيا .

وقالت هذه المصادر ان الجنرال دوستم وخلال استقباله وفد القصر الجمهوري قال للوفد : أن الرئيس غني لا يمكنه حل (ائتلاف المجلس الأعلى لأنقاذ أفغانستان) ويجب على الرئيس غني ان يضع حد لأنفراده بالسلطة .

الجدير بالذكر ان الجنرال دوستم يسكن في تركيا منذ 8 أشهر ، وأضاف الجنرال دوستم انه لا توجد طريقة اخرى لحفظة الحكومة والعاصمة كابل في حالة احتضار ، الطريقة الوحيدة لأنقاذ ما تبقى هو احترام اراء الشعب ، وعلى غني ان يقدم استقالته ويشكل مجلس الويه جركه (مجلس الأعيان).

حكومة الوحدة الوطنية واعضاء المعارضة ذهبو لمقابلة الجنرال دوستم ومشاورته ، وحاولت الحكومة عدة مرات على تغيير رأي الجنرال دوستم ولكن كل هذه المحاولات بأت بالفشل.

من جانب أخر موضوع اقالة والي ولاية بلخ عطا محمد نور واجتماعات حزب الجمعية الأسلامية مع القصر الجمهوري لبقاء محمد نور في منصبه يسعى الطرفان لكسب الجنرال دوستم الى جانبه.

الجنرال دوستم تم تبعيده الى تركيا بعد اتهامه بانه اغتصب معارضه “احمد ايشجي” وحاول العودة الى ألإغانستان عدة مرات ولكنه لم يستطع العودة.

وفي المرة الأخير تم منع هبوط الطائرة التي تقل الجنرال دوستم والقادمة من تركيا الى مطار كابل الدولي ، وعادت الطائرة الى تركيا .

Author

أشرف غني

أفغانستان

استقالة

الجنرال

دوستم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed