الجعفري: مصير الأسد غير مطروح للنقاش في جنيف

19 أبريل 2016

أكد رئيس وفد الحكومة السورية إلى مباحثات جنيف بشار الجعفري، أن فريقه يسعى للاتفاق على حكومة موسعة بقيادة الرئيس السوري بشار الأسد، مضيفاً أن مستقبل الأسد ليس محل نقاش خلال محادثات السلام التي ترعاها الأمم المتحدة.


وقال الجعفري لقناة “الميادين”، إن الحكومة الأوسع التي يريدونها “تحافظ على كل مؤسسات البلاد القائمة”، موضحاً أن التفويض الوحيد في جنيف هو الوصول إلى حكومة وطنية موسعة فقط، وهذا هو الهدف الذي يسعون لتحقيقه في محادثات السلام في جنيف.

وتابع الجعفري “أوضحنا لـ(المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان) دي ميستورا فهمنا وموقفنا من قضية المرحلة الانتقالية، والحكم هو حكومة وطنية موسعة”.

واعتبر أن قرار “المعارضة” تعليق الحوار إنما هو قرار مسبق، لافتاً الانتباه إلى أن تذرعها بأن وقف المحادثات سببه هجمات الجيش السوري مت هو إلا افتراء وكذب، مضيفاً “نحن في الحكومة السورية ليست من مهماتنا صناعة المعارضات ومن يأتي للحوار أهلا وسهلا”.

واتهم “المعارضة” بالسعي لتكرار تجربة ليبيا والصومال في سوريا، قائلاً: “لا نريد صومال آخر ولا عراق ولا لبنان ولا ليبيا ولا نريد دولة فاشلة”.

وكانت “الهيئة العليا للمفاوضات” السورية قررت تعليق محادثات السلام، قائلة إن “الحكومة السورية ليست جادة إزاء المضي قدماً في عملية سياسية تدعمها الأمم المتحدة”.

Author

بشار الأسد

بشار الجعفري

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.