الجعفري: الأسد سيبقى في السلطة

8 مارس 2015

الجعفري: الأسد سيبقى في السلطة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان
طالب مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري السبت الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة بالتخلي عن استراتيجية تقسيم الشرق الأوسط على أساس طائفي.

ووصف الجعفري هذه الاستراتيجية بأنها فاشلة وقال :”إن سوريا لا تريد فراغاً على غرار ليبيا والعراق وأفغانستان”، داعياً “القوى الغربية إلى الفهم بأن الرئيس السوري بشار الأسد باق في السلطة وأن هذا أمر لا يقبل النقاش وأن الأسد قوي ويحكم مؤسسة قوية هي الجيش الذي يقاوم الضغوط منذ 4 سنوات”.

وأكد المندوب السوري أن الرئيس السوري مستعد للعمل مع كل الدول لمكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط وأن سوريا منفتحة على التعاون مع الجميع لكن الغرب لا يريد ذلك، مشيراً إلى أن “وفوداً أوروبية عدة زارت دمشق للتنسيق على التعاون ضد الإرهاب”.

وقال الجعفري إن سبب وصول الأسلحة إلى تنظيم “داعش” الارهابي هو استراتيجية الرئيس الأمريكي باراك أوباما القائمة على تدريب وتسليح المعارضة وإن ما يدور الآن في سوريا حرب إرهاب دولي على الحكومة والشعب السوريين.

وأكد مندوب سوريا أن دمشق ترغب في عودة الشرعية الدولية مقابل التعاون الأمني ضد الإرهاب وأن فوائد هذا التعاون يجب أن تكون متبادلة وليست أحادية الجانب.

Author

الارهاب

الشرق

الشرق الاوسط

دمشق

سوریا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.