التلفزیون الایراني یبث إعترافات تکفیریین خططوا لشن هجمات إرهابية

5 يوليو 2016

ذكر فيلم وثائقي بثه التلفزيون الإيراني الرسمي مساء الاثنين أن تنظيم داعش دفع 600 ألف يورو لمجموعة من المتشددين ليحاولوا شن سلسلة تفجيرات في 50 موقعا بطهران ومدن كبيرة أخرى في إيران.

وقال مسؤولون في إيران التي يغلب على سكانها الشيعة خلال الأسابيع الأخيرة إن مقاتلين متطرفين ينتمون لداعش يستهدفون البلاد.

7

وقبل أسبوعين قال مسؤولون من المخابرات الإيرانية إنهم أحبطوا هجوما إرهابيا كبيرا واعتقلوا عشرة متشددين وصادروا نحو 100 كيلوجرام من المواد التي يمكن استخدامها في تفخيخ سيارات وغيرها من الهجمات بالقنابل في أماكن مزدحمة.

واحتوى الفيلم الوثائقي على مدى 15 دقيقة على مقابلات مع اثنين من المتشددين بعد القبض عليهما وفيها فسرا العمليات التي خططا لها.

وعرض الفيلم لقطات من كاميرا خفية أظهرت عددا من أعضاء المجموعة يشترون وينقلون مواد كيميائية ومواد منزلية قد تستخدم لصنع متفجرات.

وقرب نهاية الفيلم ظهر عملاء أمنيون مسلحون ببنادق آلية ويرتدون أقنعة سوداء وسترات واقية يداهمون منزلا ويقيدون مشتبها بهم.

وقال التعليق الصوتي في الفيلم إن التحقيق بشأن الهجوم لا يزال جاريا.

وقاتل الحرس الثوري الإيراني ضد تنظیم داعش في العراق في إطار دعمه للحكومة في بغداد.

وأعلنت قوات الأمن الإيرانية في مايو أيار الماضي أنها اعتقلت 12 من الارهابیین في شرق البلاد وغربها وأكثر من 50 من المتعاطفين مع التنظيم عبر الإنترنت.

 

Author

ایران

داعش

طهران


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.