البحرين تستقدم خبرات اجنبية للتفنن بتعذيب مواطنيها

16 يوليو 2013

البحرين تستقدم خبرات اجنبية للتفنن بتعذيب مواطنيها

تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط افغانستان

قال منتدى البحرين لحقوق الإنسان إن دولته هي الوحيدة التي تستقدم خبرات أجنبية للتفنن بتعذيب مواطنيها، والتي يقوم رئيس حكومتها بزيارة تبريكية لضابط متورط بقضايا التعذيب.

وفي بيان له قال المنتدى إن تقرير بسيوني ورفض الدولة لزيارة المقرر الأممي الخاص بملف التعذيب خوان مانديز جاؤوا ليدعموا ما ذكره.

وأضاف أن حكومة بلاده هي الدولة الوحيدة التي تحارب بكافة الأسلحة المحرّمة دولياً شعباً سلمياً أعزلاً إلا من التصميم على نيل مطالبه المشروعة والعادلة.

وعلّق المنتدى الحقوقي على قضية تجريد المعتقلة ريحانة الموسوي من ملابسها  واصفاً ما جرى بأنه واحد “من أبشع الأساليب الممنهجة في الحط بكرامة المواطنين وإهانتهم”.

وتابع: “حكومة البحرين نالت 176 توصية في مجلس حقوق الإنسان بجنيف في العام 2012 ، وهو ما لم تنله كبريات الدول العالمية كتوصيات إدانة بسوء الحالة الحقوقية”.

وأشار إلى أن البحرين تعدّ من أعلى الدول إستخفافاً بمعايير حقوق الإنسان، مضيفاً بأن “مصادقتها على سبعة من  الصكوك الدولية في مجال حقوق الإنسان كان باعثه ترويجياً بحتاً، فالواقع المؤلم للمشهد الحقوقي يكذب دائماً ادعاءات الحكومة البحرينية في صون ورعاية حقوق المواطنين”.

Author

اجنبية

استقدام

البحرين

المواطنين

تعذيب

خبرات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.