الامين العام لحزب الله : لدينا كل أنواع الأسلحة

14 يناير 2015

الامين العام لحزب الله : لدينا كل أنواع الأسلحة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

قال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله إن لدى المقاومة في لبنان “كل أنواع الأسلحة” وما يخطر أو لا يخطر على بال العدو.

في رسالة تحذير قوية إلى العدو الإسرائيلي، كشف الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، أن لدى المقاومة في لبنان كل ما يتوقّعه العدو وما لا يتوقّعه.

ونقلت صحيفة “الاخبار” عن نصرالله تاكيده في حديث طويل مع قناة “الميادين” وتطرق فيه إلى القدرات العسكرية للمقاومة، أن “لدينا كل ما يخطر على البال من أنواع الأسلحة”، موضحاً في المقابلة التي تبثها القناة قريباً، ملابسات اكتشاف عملاء للعدو الإسرائيلي داخل جسم الحزب وصحّح كثيراً من التسريبات الخاطئة والشائعات التي رافقت هذه القضية.

كما تناول نصر الله في المقابلة التي امتدت لثلاث ساعات قضيا عدة واتخذ العديد من المواقف لا سيما في قضية الصراع بين المقاومة والعدو الاسرائيلي، كذلك تحدث عن الأوضاع في سوريا والعراق وعن السعودية وإيران والبحرين، وتطرق إلى المسألة الوهّابية إضافة إلى ملف الحوار بين الحزب وتيار المستقبل وآفاق هذا الحوار.

كلام نصر الله تزامن تأكيد  مصادر استخبارية إسرائيلية أن أنواعاً جديدة من الأسلحة وصلت إلى الحزب قادرة على “كسر الروح المعنوية والمناعة الوطنية للاسرائيليين بصورة غير مسبوقة خلال الحرب”.

ونقلت صحيفة معاريف الاسرائيلية عن تلك المصادر إن المعركة المقبلة مع حزب الله “ستكون الأعنف في العصر الحديث ولا سابق لها”.

واكدت المصادر أنه في مقابل زيادة إسرائيل لمستوى ردعها في حرب لبنان الثانية عام 2006 ضد حزب الله، إلا أن الأخير استغلّ الهدوء على الجبهة ليملأ مخازنه بالأسلحة الإيرانية التي لم تواجه الكيان الاسرائيلي مثيلاً لها من قبل.

 وتحدثت المصادر عن أنواع جديدة من الأسلحة وصلت إلى حزب الله من الإيرانيين، من بينها طائرات من دون طيار انتحارية، وصواريخ دقيقة وأسلحة مضادة للسفن والطائرات.

ووفقاً للتقديرات الاستخبارية، لدى الإيرانيين اليوم قدرات هجومية عالية جداً قادرة على تهديد الجبهة الداخلية الإسرائيلية بنحو كبير وواسع وغير مسبوق، و”هذا التهديد قد لا يكسر التوازن القائم بين الجانبين، لكنه بالفعل قادر على كسر الروح المعنوية والمناعة الوطنية في إسرائيل خلال الحرب، الأمر الذي من شأنه أن يضرّ بقدرة القيادة على توسيع المناورة البرية، ومن شأن ذلك أن يؤثر سلباً في الخطط القتالية للجيش الإسرائيلي”.

واشارت المصادر الاسرائيلية الى ان جزءاً لا يستهان به من القدرات الإيرانية بات موجوداً فعلاً في المخازن على الأرض اللبنانية، وان عناصر حزب الله تعلموا جيداً استخدام السلاح الإيراني، وأن للطرفين (الحزب وإيران) مصلحة مشتركة في استخدام مكثّف لهذه القدرات

Author

الأمين العام

الاسلحة

السيد حسن

الطائرات من دون طيار

ايران

جنوب

لبنان

لحزب الله


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.