الامم المتحدة: 19 مليون يمني يعانون من المجاعة

18 يناير 2017

اعلنت الامم المتحدة بأن زهاء 19 مليون يمني يحتاجون الى مساعدات انسانية بسبب الحرب التي تشهدها البلاد منذ سنتين، على أن معظم هؤلاء يقطنون في منطقة تحيتا الواقعة على ساحل البحر الاحمر.

وبحسب قناة روسيا اليوم فأن سكان منطقة تحيتا في محافظة الحديدة الساحلية في اليمن يعانون من مشاكل حقيقية لتأمين الطعام وينتظرون الحصول على مساعدات أجنبية والبعض منهم استسلموا لمصيرهم .

تقول أم طفل من تلك المنطقة يعاني من سوء تغذية: لم يبق لدينا  أي طاقة, الان لا أملك مالا كي أستطيع أن أشبع طفلي . طفلي هو واحد من 1.5 مليون طفل يمني يعانون من سوء التغذية.

قبل بدء الحرب الأهلية في اليمن، كان الصيد مصدر الدخل الرئيسي لسكان القرية. هذه المنطقة الان تحت سيطرة الحوثيين، ولكن التحالف السعودي يحاصر تلك المنطقة الساحلية.

قامت السعودية في العديد من المرات باستهداف قوارب الصيد بحجة أن بعض من تلك القوارب تستخدم لتوريد الأسلحة إلى الحوثيين. في حين أن الذي تقوم به السعودية في الحقيقة  يؤدي الى مقتل الكثير من المدنيين الأبرياء.

ووفقا لتقرير المراقبين الدوليين، أسفرت الحرب الأهلية في اليمن، عن مقتل 7000 شخص على الأقل، معظمهم من المدنيين، وشرد أكثر من ثلاثة ملايين آخرين.

ويقول أحد الناشطين في مجال حقوق الإنسان : الوضع في المنطقة يزداد سوءاً يوما بعد يوم لأنه في الحقيقة لا توجد هناك حكومة  ولم يتم عرض أية  خدمات اجتماعية للمدنيين منذ سنتين , وقد أرسلت المساعدات الإنسانية إلى بعض المناطق في اليمن، ولكن هذا لا يعتبر حلا حقيقيا، فنحن في حاجة الى حل شامل.

Author

الحديدة

الحوثيين

العدوان السعودي على اليمن

اليمن


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed