الامارات ومصر لتجنب سياسة السعودية

8 يونيو 2015

الامارات ومصر لتجنب سياسة السعودية

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

التنسيق بين الإمارات ومصر لمواجهة سياسات آل السديري الجديدة في السعودية وفقاً لتقارير مصادر مطلعة تابعة لحركة حماس فإن دولة الإمارات هاجمت الملك السعودي محمد بن سلمان و حكومة السعودية بعد الهجمة الحادة ضدهم في الصحف المصرية ووسائل إعلامها.

يضيف هذا التقرير إلى إن محمد دحلان ( عضو سابق في حركة فتح والمستشار الأمني لولي عهد أبو ظبي حالياً) يتواجد حالياً في مصر للقاء مسؤولين في الأمن المصري من جهة وإدارة الهجمات الإعلامية ضد السعودية من جهة أخرى.

بناءاً على هذا التقرير فأن محمد دحلان التقى بعدد من مسؤولي الاستخبارات المصرية و مدراء الفضائيات التي تمولها الإمارات لتركيز الحملة على سياسة حكام السعودية الجدد وما يقومون به من أعمال خارج إطار مصالح المنطقة والدول العربية.

كما أعلنت إحدى المواقع الخبرية أخباراهً تشير إلى سفر دحلان إلى مصر بهدف إدارة الهجمة الإعلامية ضد محمد بن سلمان، حيث تم اختيار محمد دحلان لهذه المهمة لأنه صلة الوصل بين حكام الإمارات والسيسي وله علاقات ضليعة مع مدراء المحطات الفضائية في مصر.

حيث اعتبرت وسائل الإعلام المصرية الهجوم السعودي على اليمن اعتداءاً صارخاً كما ادانت هذه الهجمات من بدايتها، كما اعتبرت إن هذه الهجمة ستؤدي إلى أزمة كبيرة.

كما و أظهرت وسائل الإعلام ردود فعل غاضبة على العلاقات بين حركة حماس والسعودية .

في حين إن صحيفة الأهرام المصرية افتتحت عددها منذ أيام بعنوانٍ معاديٍ للرياض متهمتاً أيادي سعودية بالعمليات الإرهابية في صحراء سيناء.

Author

آل السديري

الامارات

السعودية

حماس

سياسة

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.