الإمارات أنفقت 530 مليون دولار لجلب مرتزقة أجانب للقتال في اليمن

29 مايو 2016

كشفت مصادر لقناة “المسيرة” اليمنية، عن عقد أبرمته دولة الإمارات مع شركة “رفلكس رسبونس” الأمريكية لتأجير مقاتلين مرتزقة للمشاركة في الحرب على اليمن.

10

وأظهرت الوثيقة أن أبوظبي دفعت ما لا يقل عن 530 مليون دولار أميركي، مقابل استقدام مرتزقة أجانب للقتال في اليمن.

ووقّع الوثيقة عن الطرف الإماراتي اللواء الركن عيسى سيف محمد المزروعي فيما مضى عن الطرف الثاني مايكل رومي.

وكانت مصادر إعلامية أكدت أن الامارات ارسلت سرا نحو 300 من المرتزقة الكولومبيين للقتال نيابة عن جيشها في اليمن، ودفعت مبالغ كبيرة لتجنيد جيش خاص من الجنود الجنوب اميركيين المدربين والمتمرسين على القتال.

جاء ذلك بعد مقتل 30 جنديا إماراتيا في اليمن في هجوم صاروخي للجيش اليمني والقوات التابعة له.

إلا ذلك علقت الولايات المتحدة تسليم السعودية اسلحة عنقودية يستخدمها “التحالف العربي” بقيادة الرياض في حربها ضد اليمن بحسب ما ذكرت مجلة “فورين بوليسي”.

وقال مسؤول في الادارة الاميركية رداً على اسئلة وكالة “فرانس برس” حول التقرير المجلة، إن واشنطن على علم بان “التحالف الذي تقوده السعودية يستخدم اسلحة عنقودية في النزاع المسلح في اليمن”، مكتفياً بالقول: “اننا ننظر الى هذه المخاوف بجدية كبرى ونبحث عن معلومات اضافية”.

وذكرت المجلة انه تحت ضغط اعضاء في الكونغرس ومنظمات للدفاع عن حقوق الانسان، اتخذ البيت الابيض للمرة الاولى اجراء ملموسا بهذا الصدد، اذ جمد تسليم حليفه السعودي قنابل عنقودية.

وتدعم الولايات المتحدة الرياض في حربها ضد اليمن منذ اذار العام 2015، من خلال امدادها بدعم لوجستي ومعدات دفاعية.
لكن الديبلوماسية الاميركية اعربت مرارا في الاشهر الاخيرة عن قلقها حيال عدد الضحايا المدنيين جراء عمليات القصف التي يشنها التحالف في اليمن.

والاثنين، دعت منظمة “العفو الدولية” الدول “النافذة” لأن “تطلب من التحالف وقف استخدام القنابل العنقودية المحظورة دوليا” بموجب معاهدة تعود الى العام 2008 ولم توقعها الولايات المتحدة.

واعتبرت منظمة “العفو” ان جرائم حرب ارتكبت في اليمن وتحذر الامم المتحدة بانتظام من “الكارثة الانسانية” في هذا البلد الفقير بشبه الجزيرة العربية.

Author

أنصار الله

الإمارات

الحوثيين

اليمن

مرتزقة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.