الأنفجارات تصل الى النجف الأشرف

16 يونيو 2013

العراق أنفجارات وقتلى بالعشرات

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط أفغانستان

استشهد 27 شخصا على الاقل واصيب 56 آخرون بجروح في تفجير عدد من السيارات المفخخة في مناطق متفرقة جنوب العراق.

وانفجرت سيارتان مفخختان في مدينتي الكوت والعزيزية الواقعتين في محافظة واسط جنوب بغداد، فيما انفجرت 4 سيارات في محافظتي ذي قار والبصرة , كما انفجرت سيارة مفخخة في منطقة المحمودية جنوب بغداد.

وفي التفاصيل، أعلن مصدر امني لفرانس برس أن سيارة مفخخة انفجرت أمام مطعم شعبي في الحي الصناعي شمال مدينة الكوت ما أسفر عن 6 شهداء و15 جريحا . وأشار المصدر  إلى أن سيارة  مفخخة اخرى انفجرت أمام حسينية في سوق مزدحم في قضاء العزيزية أسفر عن استشهاد خمسة أشخاص واصابة 10.

وفي البصرة ، استشهد 5 أشخاص بينهم خبير متفجرات برتبة عقيد في الشرطة، بانفجار سيارتين مفخختين وسط المدين، حسبما أفاد رئيس اللجنة الامنية في مجلس المحافظة علي غانم المالكي، فيما أوضح مصدر أمني أنَّ الخبير كان يحاول تفكيك السيارة المفخخة الثانية بعد العثور عليها، لكنها انفجرت به.

وفي الناصرية (جنوب بغداد) انفجرت سيارتان مفخختان أحداهما في شارع الحبوبي أعرق شوارع المدينة، اسفرا عن استشهاد شخصين واصابة 19، وفقا لمصدر طبي في دائرة صحة المحافظة.

وفي المحمودية (جنوب بغداد) لقي شخص حتفه وأصيب 5 في انفجار سيارة مفخخة مركونة على الطريق العام قرب قضاء المحمودية، حسبما أفادت مصادر أمنية وطبية.

إلى ذلك لقي 6 من رجال الشرطة حتفهم وأصيب 5 أخرون بجروح في هجوم مسلح بمحافظة الموصل شمال العراق.

Author

الاشرف

العراق

النجف

اليوم

انفجارات

جرحى

عشرات

قتلى


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.