الأمير سلطان بن سلمان: تركيا تحتاج إلى السعودية لتعزيز علاقاتها مع العالم العربي

11 أكتوبر 2016

قال الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مقر الهيئة بالرياض زار عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة في أغسطس الماضي تركيا في زيارة رسمية تلبية لدعوة تلقاها من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان الرئيس التركي قد طالب بوساطة البحرين لتحسين العلاقات التركية المصرية. ووعده عاهل البحرين باجتماع وزراء خارجية البحرين، والأردن، ومصر وتركيا بحثا عن حل.

وانطلاقا من المطالبة التركية زار معالي وزير الخارجية، عادل الجبير، تركيا في 7 أيلول/ سبتمبر، وفي هذا الإطار جاءت زيارة الأمير محمد بن نايف ولي العهد وزير الداخلية إلى تركيا، لتؤكد ارتياح الجانب التركي لمسار علاقاتها الراهنة مع العالم العربي.

وفي الوقت ذاته نوه الأمير سلطان باعتراف تركيا بدور السعودية المحوري وقراراتها المؤثرة على الساحتين الإقليمية والدولية وما تلعبه من حلقة وصل بين العالم العربي الإسلامي والمجتمعات الإسلامية الأخرى، موضحا أن هذا الاعتراف سبب على أن يولي الجانب التركي اهتماما بالغا لزيارة الأمير محمد بن نايف، فقام بتمهيدات الزيارة بكل جهد ودقة.

واستطرد قائلا: بالنظر إلى العلاقات العربية التركية التي مرت عبر التاريخ بكثير من التوتر والقطيعة، فإذا أرادت الجمهورية التركية إقامة وتطبيع علاقاتها مع العالم العربي الإسلامي وجب عليها الانصياع للإرادة السعودية.

وقد ختم رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني تصريحاته بالقول: “إن المملكة تصرفت سابقا تجاه ما مرت به تركيا حسب مصالحها”.

Author

أردوغان

السعودية

العالم الإسلامي

تركيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.